الرئيسية / الوطنية/

قفصة : رصد 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجهة

1617285783 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 41 - قفصة : رصد 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجهة


رصدت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة خلال 24 ساعة الأخيرة 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد المصابين الذين ما زالوا حاملين للفيروس إلى 74 مصابا.

وقالت رئيسة لجنة المتابعة واليقظة وداد زياني يوم الخميس في تصريح لوات أن تحاليل أجريت على 48 عيّنة لمُشتبهين بإصابتهم بكوفيد 19 قد أثبتت إصابة 20 شخصا بعدوى هذا الوباء، أي بنسبة إيجابية للتحاليل بلغت 41 بالمائة.

ولفتت هذه المسؤولة إلى أنّه وباعتبار هذا “الارتفاع السريع” في الحالات الإيجابية سيقع إرسال بعض العيّنات إلى مخابر تونس العاصمة بغرض إخضاعها للتقطيع الجيني.
وكان عدد الإصابات بفيروس كورونا بقفصة قد عرف إنخفاضا لافتا في الاسابيع القليلة الماضية وتراوح معدّلها ما بين 5 إلى 9 إصابات كلّ 48 ساعة.

ومن مؤشّرات عودة إنتشار فيروس كورونا بقفصة كذلك أن المصابين الحاملين للفيروس حاليا يتوزّعون على كلّ معتمديات الولاية باستثناء معتمديتي المظيلة وسيدي بوبكر، بعد أن كانت في الاسبوع الماضي سبع معتمديات خالية من مجموع 13 معتمدية بالولاية خالية من الفيروس.

وحسب أخر تحيين للوضع الوبائي لفيروس كورونا بالجهة كشفت عنه يوم الخميس وداد زياني فقد أودى فيروس كورونا منذ بدء إنتشاره ببلادنا في شهر مارس من سنة 2020 ، بحياة 298 شخصا من ولاية قفصة وذلك من مجموع 4960 شخصا طالتهم عدواه.

كما تعافي من هذا الوباء 4588 شخصا فيما لا يزال 74 مصابا آخر يحملون الفيروس من بينهم خمس مصابين يقيمون ببعض مستشفيات الجهة.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة