الرئيسية / الوطنية/

هام: نور الدين الطبوبي يعلن الانطلاق في اصلاح 7 مؤسسات عموميّة

nouredine taboubi alamsdar tunisie - هام: نور الدين الطبوبي يعلن الانطلاق في اصلاح 7 مؤسسات عموميّة

كشف نور الدين الطبوبي الامين لاتحاد الشغل يوم الاربعاء 31 مارس 2021 عن قائمة من 7 مؤسسات عمومية قال ان “اصلاحات وصفها بالهامة ستشملها وتتعلق بديمومتها وعموميتها ونجاعتها “.

وقال الطبوبي خلال ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الحكومة هشام الشميشي:”لا نريد ان تُفرض علينا املاءات.. لا نريد خيارات أو املاءات.. أهل مكة أدرى بشعابها …نحن أدرى بالاصلاحات المطلوبة وبالخطوات التي يجب القيام بها ..لابد ان تكون لنا عدالة اجتماعية …العديد يتصور ان الاتحاد متكلّس حوال المؤسسات العمومية هذا غير صحيح …سأقولها امام رئيس الحكومة ليس لنا مؤسسات للبيع في تونس ..هناك اصلاحات سنقوم بها تتعلق بديمومة المؤسسات وعموميتها ونجاعتها حتى تكون قاطرة ورافد من روافد التنمية وتعطي المثل في الحوكمة والقدرة على استنباط الحلول وتطوير وتجويد الاداء”.

واضاف ” اليوم سننطلق بـ 7 مؤسسات في مقدمتها الخطوط التونسية وشركة فسفاط قفصة وديوان الاراضي الدولية والشركة التونسية للشحن والترصيف والصيدلية المركزية وشركة صناعة الادوية اضافة الى الشركة التونسية للكهرباء والغاز”.

وتابع “كثرالحديث حول منظومة الدعم ..ماذا بقي لنا من منظومة الدعم ؟ نلاحط ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء والغاز..نتحدث عن الطاقات المتجددة…صحيح نحن مع الطاقات المتجددة ولكننا نرفض حصول المستثمر او رجل الاعمال على قروض من البنوك التونسية على حساب القدرة التشغيلية ودون توفير المرابيح لتونس ..هناك ايضا غياب الزيت المدعم والسكر ..الدولة تتحيّل على مواطنيها ..الدعم ليس مجرد شعار ولا يجب ان تكون الطبقات الضعيفة والمتوسطة ضحية الدعم ..هناك أيضا مشكلة غلاء الاسعار ومحاربة الاحتكار ومراقبة مسالك التوزيع في الاقتصاد الريعي وأسواق الجملة “.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة