الرئيسية / الأخبار/

مرصد رقابة يطعن في منشورين للمشيشي أمام القضاء الإداري ويتهمه بتمييز إتحاد الشغل عن بقية المنظمات

Screenshot 20210330 165231 - مرصد رقابة يطعن في منشورين للمشيشي أمام القضاء الإداري ويتهمه بتمييز إتحاد الشغل عن بقية المنظمات

أعلن مرصد رقابة تقديم لدعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية اليوم الاثنين 29 مارس 2021، مع عريضة توقيف التنفيذ، ضدّ رئيس الحكومة هشام المشيشي، للطعن في قانونية منشورين يتعلقان باستخلاص معلوم انخراط الأعوان العموميين بالاتحاد العام التونسي للشغل، ومنظمات نقابية أخرى.
المرصد لاحظ في دعواه العديد من الاخلالات القانونية التي تناقض في تقديره فصولا من الدستور كالمساواة والشفافية وحرية التنظم والحق النقابي حسب نص الدعوى.
من ذلك أنه ورد بالمنشور عدد 1 “يصرف من قبل المؤسسة والمنشأة العمومية المعنية لفائدة الاتحاد العام التونسي للشغل في صيغة تسبقة، جملة معلوم الانخراط للأعوان العموميين بهذه المنظمة بعنوان سنة 2021 المقدر بستة ثلاثين (36) دينارا عن كل عون عمومي، ويعتمد في ذلك قائمات سنة 2020”.
أما المنشور الثاني فقد “ميّز حسب نص الدعوى الاتحاد العام التونسي للشغل عن بقية المنظمات النقابية موضوع المنشور رقم 2 بنظام الخصم الآلي في شكل تسبقة على مرتبات سنة كاملة بالنسبة إلى الأعوان العموميين الذين سحبوا انخراطهم من الاتحاد، على نحو يتناقض مع مبدأ الحرية والتعددية النقابية وينشئ تمايزا بين النقابات على نحو يحد من حرية الشغالين في الاختيار بين الانضمام إلى هذه المنظمة أو تلك”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة