Business is booming.

5 سنوات سجناً لمغني الراب التونسي سواغ مان

أصدرت محكمة تونسية مختصة في النظر بقضايا الفساد على مغني الراب سواغ مان، حكماً بالسجن خمس سنوات نافذة، وفق ما أكده محسن الدالي الناطق الرسمي باسم المحكمة لوسائل إعلام محلية مساء الإثنين.

ويتضمن حكم المحكمة غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار تونسي (حوالي 35 ألف دولار أميركي) ومصادرة أمواله في البنوك التونسية المقدرة بـ 17 مليون دينار تونسي (حوالي 6 ملايين دولار أميركي).

وكانت السلطات القضائية قد وجهت إلى سواغ مان المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، تهمة تبييض الأموال بصحبة موظف في أحد البنوك السويسرية، حوّل مبالغ مالية كبيرة من بنوك سويسرية إلى حساب ببنك تونسي مفتوح باسم مغني الراب.

ويقبع سواغ مان في السجن منذ شهر يوليو/تموز 2019 بعد مشاركته في برنامج تلفزيوني على قناة “الحوار التونسي” وعرضه جزءاً من مجوهراته التي كان يرتديها وقدرها خبير تونسي بأكثر من مليوني دينار تونسي وهو ما جعل الأنظار تتوجه له ليتم إجراء تحريات حول مصادر أمواله.

إلا أن محامي سواغ مان يؤكدون أن مصدر أمواله شرعي أتى من عمل شركاته في مدينة ميامي الأميركية وهي شركات مختصة في تجارة العقارات، إضافة إلى عائداته من الحفلات والأغاني التي أنتجها.