الرئيسية / عالمية/

محرز يبدع والجزائر تفوز بخماسية في تصفيات كأس أفريقيا

GettyImages 1167205389 - محرز يبدع والجزائر تفوز بخماسية في تصفيات كأس أفريقيا

قاد النجم رياض محرز منتخب بلاده الجزائر إلى تحقيق فوزٍ مستحق على مضيفه منتخب بوتسوانا، بخمسة أهداف مقابل لا شيء في المواجهة التي جمعت بينهما، الإثنين، على ملعب مصطفى تشاكر، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون، التي ضمن “المحاربون” الوصول إليها.

وبسط رفاق النجم رياض محرز قائد منتخب الجزائر نفوذهم على مجريات المواجهة، منذ إطلاق الحكم صافرة البداية، بعدما تحكموا بطريقة اللعب في وسط الميدان، نتيجة تواجد المتألق إسماعيل بن ناصر، بالإضافة إلى الاعتماد على سرعة سفيان فيغولي، وإسلام سليماني، وسعيد بن رحمة.

واستطاع النجم مهدي زفان تسجيل الهدف الأول صالح منتخب الجزائر في الدقيقة الـ(24)، بعدما تابع الكرة المرتدة من حارس بوتسوانا، لتواصل كتيبة المدرب جمال بلماضي ضغطها الكبير، حتى تحرز الهدف الثاني.

واستمر النجم رياض محرز بتقديم الأداء الرائع، بعدما تلاعب بمدافعي بوتسوانا، وأعطى تمريرة متقنة لزميله سفيان فيغولي، المتواجد في منطقة الجزاء، ليسكنها في شباك الحارس، الذي لم يستطع صدها نظراً لقوتها في الدقيقة الـ(58).

وحصل المنتخب الجزائري على ركلة جزاء، لينبري إلى تنفيذها القائد رياض محرز، الذي أطلقها قوية للغاية، سكنت شباك حارس بوتسوانا في الدقيقة الـ(64)، ليضيف بعدها زميله بغداد بونجاح الهدف الرابع في الدقيقة الـ(73)، لكن “المحاربون” رفضوا الخروج من المواجهة دون زيادة الغلة، التي أتت عبر فريد بولاية بالدقيقة الـ(88).

وبفضل تألق رياض محرز في المباراة، تمكن منتخب الجزائر من الوصول إلى نقطته الـ(14) في صدارة المجموعة الثامنة، التي تأهل عبرها “المحاربون” إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون، فيما لم يستطع منتخب بوتسوانا الوصول إلى المسابقة القارية.

 

 

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة