الرئيسية / الوطنية/

الموافقة على 16 مشروع خاص لانتاج الكهرباء في اطار الدعوة الرابعة لانتاج الاكهرباء عبر نظام التراخيص

energie solaire - الموافقة على 16 مشروع خاص لانتاج الكهرباء في اطار الدعوة الرابعة لانتاج الاكهرباء عبر نظام التراخيص

وافقت اللجنة الفنية للإنتاج الخاص للكهرباء بوزارة الصناعة، مساء امس الخميس، في اطار الدعوة الرابعة لانتاج الكهرباء عبر نظام التراخيص، على المطالب الستة الأولى لانتاج الكهرباء من فئة 10 ميغاوات وعلى المشاريع العشر الأولى من فئة 1 ميغاوات على ان تخضع لاحقا الى عملية تقييم فني للسماح بتنفيذها.

وبينت وزارة الصناعة في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”، ان المشاريع الستة الاولى من فئة 10 ميغاوات تراوحت تعريفاتها بين 114.9 و121 مليم للكيلووات ساعة فيما تراوحت التعريفيات بالنسبة للمشاريع العشر الاولى من 1 ميغاوات بين 176 و 186 مليم للكيلووات ساعة .

وفتحت اللجنة المطالب الواردة تبعا للدعوة الرابعة لتقديم مشاريع لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة في اطار نظام التراخيص والتي حدد آخر أجلها منتصف النهار نهار امس الخميس، علما وانه تم تسجيل 57 مطلبا منها 40 متعلقة بالمشاريع من فئة 1 ميغاوات و17 لمشاريع من فئة 10 ميغاوات.

ومنحت الموافقة على المشاريع بعد ترتيب المطالب بصفة تفاضلية حسب التعريفة المقترحة. وسيتم التثبت من حصول كل هذه المشاريع على 50 نقطة على الأقل عند تقييمها الفني وذلك حسب ما نص عليه دليل الإجراءات.

وسجل معدل تعريفات المشاريع التي تم اختيارها بصفة أولية في انتظار التقييم الفني، انخفاضا مقارنة بالجولة الثالثة بحوالي 8 بالمائة و10 بالمائة تباعا لمشاريع 10 و1 ميغاوات، وفق المصدر ذاته.

وتراجعت التعريفة من 128 الى 118 مليم للكيلووات ساعة بالنسبة لمشاريع 10 ميغاوات ومن 202 الى 180مليم للكيلووات ساعة بالنسبة لمشاريع 1 ميغاواط وفق وزارة الصناعة

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة