Business is booming.

منتخب نيجيريا يستنجد بالباخرة تفادياً لعقوبة الاتحاد الأفريقي

أعلن مدرب المنتخب النيجيري، غارنوت روهر، سفر لاعبيه لمواجهة مضيفهم بينين في الأسبوع الخامس من تصفيات كأس أمم أفريقيا عبر الباخرة، وذلك بعد أن تعذّر تنظيم رحلة نحو مدينة كوتونو وبعدها نحو بورتو نوفو التي ستحتضن المواجهة، وذلك خشية من تعرّضهم للعقوبة في حالة غيابهم عن المواجهة.

وأكّد المدرب الألماني في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة أن الرحلة ستكون شاقة، وذلك بالرغم من قرب المسافة بين البلدين، إذ يعود السبب للتدريبات التي يخوضها لاعبوه في ظروف مناخية حارة، قبل التوجه لخوض المباراة المهمة.

وأكّدت صحيفة “غول” العالمية، أن اللاعبين سيضطرون لمغادرة العاصمة لاغوس، مقر معسكرهم الحالي، يوماً قبل المباراة للوصول والاستفادة من بعض الراحة، في وقت كان بإمكانهم التنقل في نفس يوم اللقاء بسبب قرب المسافة وتشابه المناخ بين البلدين، خاصة أنهم لا يحتاجون لفترة انسجام مع ظروف الطقس.

وسيعود “السوبر إيغلز” عبر نفس الوسيلة، الأحد، لخوض آخر مباراة أمام الضيف ليزوتو، إذ ضمن منتخب نيجيريا التأهل نحو الدور المقبل تقريباً، بتصدرها المجموعة بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثالث سيراليون، في وقت ستجمعهم المنافسة مع الوصيف بنين على الصدارة لأن الفارق بينهما نقطة واحدة.

واعتادت المنتخبات الأفريقية على أحداث غريبة مع اقتراب تواريخ “فيفا”، في تصفيات المنافسات القارية أو حتى المباريات الودية، وهو ما يجعل كرة القدم في “القارة السمراء” فريدة من نوعها.