الرئيسية / الوطنية/

أوكرانيا تفرض التعادل على فرنسا 1-1 في بداية تصفيات كأس العالم

france islande - أوكرانيا تفرض التعادل على فرنسا 1-1 في بداية تصفيات كأس العالم

بدأت فرنسا مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بشكل غير مقنع بتعادلها 1-1 مع ضيفتها أوكرانيا يوم الأربعاء. ووضع أنطوان جريزمان بطلة العالم في المقدمة في الشوط الأول بتسديدة رائعة، لكن المدافع بريسنل كيمبمبي أهدى أوكرانيا التعادل بهدف بالخطأ في مرماه بعد الاستراحة.

ويتساوى فريق المدرب ديدييه ديشان مع أوكرانيا وفنلندا والبوسنة بعد تعادلهما 2-2 في المباراة الأخرى بالمجموعة الرابعة. وسيلتقي المنتخب الفرنسي مع قازاخستان والبوسنة خارج أرضه يومي الأحد والأربعاء المقبلين.

واستحوذت فرنسا على الكرة وتقدمت في الدقيقة 19 عندما هز جريزمان الشباك بتسديدة رائعة في الزاوية العليا من عند حدود منطقة الجزاء.

ورفع جريزمان رصيده إلى 34 هدفا متساويا مع ديفيد تريزيجيه في المركز الرابع في قائمة هدافي المنتخب عبر العصور. ويتصدر تييري هنري القائمة برصيد 51 هدفا.
وكاد أوليفييه جيرو أن يعزز من تقدم صاحبة الأرض من تمريرة بنجامين بافارد العرضية في الدقيقة 32 لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وأدركت أوكرانيا التعادل عندما حول كيمبمبي كرة سيرجي سيدورتشوك داخل شباكه بعد 12 دقيقة من الاستراحة. وأدخل ديشان تغييرين على فريقه وأشرك بول بوجبا وعثمان ديمبلي بدلا من جيرو وكينجسلي كومان.

ومنح بوجبا قوة أكبر لخط وسط فرنسا لكن فريق المدرب أندريه شيفتشينكو اكتفى بالدفاع. وشارك أنطوني مارسيال بدلا من كيليان مبابي، الذي قدم أداء للنسيان، ولم يقدم لاعب مانشستر يونايتد الكثير.

وكاد جريزمان أن يخطف الفوز لكن هيوري بوشتشان أنقذ مرماه قبل ثماني دقائق من النهاية. واتيحت لكيمبمبي فرصة تعويض خطأه في الدقيقة الأخيرة غير أن محاولته بضربة رأس ذهبت في يد بوشتشان مباشرة.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة