الرئيسية / عالمية/

مسيرة صامتة ضد لقاحات كورونا في الكويت

Ew 4upsWUBY - مسيرة صامتة ضد لقاحات كورونا في الكويت

رغم جهود السلطات الصحية في الكويت، لحث المواطنين والمقيمين على التطعيم باللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، إلا أن هذه الجهود تواجهها حملات مضادة للتطعيم، وصلت إلى حد تنظيم مجموعة مضادة للقاحات مسيرة صامتة في شارع الخليج العربي في مدينة الكويت.

ورفع المشاركون في المسير ة لافتات كتب عليها “لا للتطعيم”، وأثارت مقاطع مصورة للمسيرة ضجة كبيرة بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي بسبب عدم التزام المحتجين بالاشتراطات الصحية المفروضة لمكافحة الجائحة.

ويعتقد المحتجون المنضوون تحت حركة “الحرية الطبية”، والتي أسسها الكويتي صلاح الراشد، أن فيروس كورونا “ليس إلا مؤامرة، وأن اللقاح مضر بالصحة، وأن عليهم فقط تقوية مناعتهم”.
ونشر منظمو المسيرة صوراً ومقاطع فيديو لمشاركتهم في المسيرات الصامتة المضادة للقاحات، وقال الناشط في حركة “الحرية الطبية”، أحمد السعيد، لـ”العربي الجديد”: “من حقنا أن نتظاهر رفضاً للقاح كما هو الحال في الدول الديمقراطية التي تظاهر بها الناس احتجاجاً على اللقاح، لكن الإعلام يتجاهل تظاهراتنا”.

ويشكو منظمو الحملة المعادية للقاحات من تجاهل الإعلام الكويتي المتعمد لهم، مشيرين إلى أن أوامر صدرت من جهات رسمية لكافة الصحف بعدم تغطية المسيرات الصامتة المضادة للقاحات.
وقالت وزارة الصحة الكويتية إن اللقاحات أثبتت فعاليتها، مطالبة الرأي العام بعدم الالتفات للشائعات التي ينشرها معادو اللقاحات في وسائل التواصل الاجتماعي، متهمة إياهم بالتسبب في تخلف كثير من المسجلين في قائمة اللقاحات عن الحضور.
وحسب إحصائيات وزارة الصحة فإن عدد من تلقوا اللقاحات في الكويت بلغ 500 ألف شخص، وسجلت، الثلاثاء، 13 وفاة، و1288 إصابة جديدة، وتعافي 1202 من المصابين.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة