الرئيسية / الوطنية/

عاجل: آخر مستجدّات ايقاف 3 مضيفي طيران بفرنسا

arrestation di1 - عاجل: آخر مستجدّات ايقاف 3 مضيفي طيران بفرنسا

أكّد القنصل العام لتونس بفرنسا سيف الدين فليس اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 أنّ السلطات الفرنسية بمدينة مرسيليا قررت مساء يوم امس الإفراج عن مضيفين من الخطوط التونسية وتمديد الاحتفاظ بمضيفة ثالثة مذكرا بأنّ الايقاف تم على خلفية تهريب علب سجائر من تونس إلى مرسيليا على متن الناقلة الجوية الوطنية.

وقال فليس في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم” : “عندما تقع اية اشكالية في ما يخص الملاحة الجوية او البحرية وهذا منصوص عليه في اتفاقية فيانا للعلاقات القنصلية فاننا نتدخل ودور القنصل هو الاحاطة بالجالية وكذلك السهر على سلامة الملاحة الجوية والبحرية وهذا من ضمن مشمولاتنا”.

وأضاف “عندما سمعنا بالخبرتحولنا الى المكان بالمطار وعاينا الوضعية وكذلك ذهبنا مع احد المرافقين لمركز الايقاف التابع للديوانة في مرسيليا وتعرفنا على كافة التفاصيل في ما يخص هذه الحادثة ولدي بشرى طيبة هي انه تمّ مساء يوم امس الافراج عن مضيفة ومضيف والاحتفاظ بمضيفة ثالثة وبعد قليل سيتم النظر في قضيتها”.

وأوضح المتحدّث أنّ الحادثة تتمثّل في حجز عدد من علب السجائر التي قال انه تمّ إخراجها من طائرة تابعة لـ”تونيسار” في أكياس بلاستيكية مخصصة للفضلات مضيفا ” على كلّ من يرتكب مخالفة أن يتحمل مسؤوليته لأن مثل هذا القضايا تمسّ من سمعة تونس ومن صورة الناقلة الوطنية”.

وقال ” هذه مخالفة اقتصادية وديوانية بغضّ النظر عن الكميّة المهرّبة لأنها أصبحت على الأراضي الفرنسية والإيقافات والتحرّي مع المضيفين التونسيين اتت بعد ثبوت وجود شبكة كاملة لتهريب السجائر في مرسيليا تم ترصّدها منذ أشهر من طرف الجهات الفرنسية”.

وأكّد أنّه سيتابع الموضوع وفقا لصلاحياته حتى لا تقع تجاوزات أو تعسف على حقوق المضيفة التي مازالت قيد الاحتفاظ لافتا إلى أنّ المحكمة سخّرت لها محاميا للدفاع عنها.

يُشار الى أنّ “تونيسار” كانت قد أعلنت يوم الاحد المنقضي عن احتفاظ السلطات الفرنسية بـ3 مضيفين تابعين لطاقمها الذي أمّن يومها رحلة الى مرسيليا .

ولفتت الشركة الى انها قررت من جهتها ايقاف المضيفين الثلاثة عن العمل مبرزة ان سبب الاحتفاظ بهم من قبل السلطات الفرنسية ارتكاب مخالفة ديوانية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة