Business is booming.

الهاشمي الوزير يكشف الأعراض الجانبيّة المحتملة اثر التلقيح ضدّ كورونا

اكد الهاشمي الوزير عضو اللجنة العلمية ومدير معهد باستور اليوم الاثنين 22 مارس 2021 انه خضع للتلقيح يوم الجمعة الماضي وانه لم يشعر بأية اعراض مشيرا الى ان تلقيح “سبوتنيك” فعال والى انه اظهر نجاعته ملاحظا انه قد تنجر عنه اعراض وصفها بالخفيفة والصغيرة وبانها تنتج عن كل التلاقيح.

واوضح الوزير خلال مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” ان ظهور بعض الاعراض الخفيفة كأوجاع في الرأس أو الشعور ببعض الارهاق امر طبيعي مبرزا ان تلك الاعراض لا تشكل خطرا وانه ليس لها تاثير على صحة الانسان مشددا على انه لا ينبغي الخوف من ظهورها .

وافاد الوزير من جهة اخرى بان عملية تلقيح كبار السن الذين تتجاوز اعمارهم 75 سنة سواء كانت لهم امراض مزمنة ام لا تنطلق اليوم مع مواصلة تلقيح اعوان الصحة مذكرا بالاولويات التي تم تحديدها.

واشار الى انه تم تركيز فرق مكلفة بالتحول الى الاشخاص الذين لا يمكنهم التنقل الى مراكز التلقيح مؤكدا انه يوجد في كل ولاية فريق او اثنان .

ولفت الوزير الى انه تم تقريبا استنفاد جرعات تلقيح “سبوتنيك” الروسي والى انه تم الشروع منذ يوم امس في استعمال تلقيح “فايزر” مذكرا بانه تم تلقي حوالي 100 الف جرعة منه وبانه سيتم تلقي دفعات أخرى في الايام القادمة.