Business is booming.

قفصة: إرتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس “كورونا” إلى 295 وفاة ورصد 10 إصابات جديدة

أودى فيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بحياة شخصين آخرين من معتمديتي الرديف والمتلوي بولاية قفصة، ما يرفع حصيلة الوفيات بالجهة بسبب هذا الوباء منذ بدء إنتشاره في شهر مارس من سنة 2020، إلى 295 وفاة.

وقالت رئيسة لجنة المتابعة واليقظة بالإدارة الجهوية للصحة، وداد زياني، اليوم الاثنين، لـ(وات)، أن شخصين فارقا الحياة يومي الاحد والإثنين بعد إصابتهما بفيروس “كورونا”، أحدهما من المتلوي وقد توُفّي بمستشفى قفصة، فيما توُفّي الشخص الآخر بمنزله بالرديف.

وسجّلت في هذا السياق، معتمدية قفصة الجنوبية أعلى حصيلة للوفيات جرّاء الإصابة بفيروس “كورونا” منذ بدء ظهوره في بلادنا سنة2021، بحصيلة بلغت 91 وفاة، تليها معتمدية القطار بـ37 وفاة، ثم الرديف بـ36 وفاة، والمتلوي بـ34 وفاة.

وأعلنت وداد زيّاني، من ناحية أخرى، عن رصد 10 إصابات جديدة بهذا الفيروس بعد إجراء دفعة من التحاليل المخبرية على عيّنات أشخاص أشتُبه في إصابتهم بهذا الفيروس يوم السبت الماضي بمخبر التحاليل بمستشفى قفصة.

وبحسب آخر تحيين للوضع الوبائي لفيروس “كورونا” كشفت عنه هذه المسؤولة، يبلغ حاليا عدد الأشخاص الذين لازالوا يحملون الفيروس 46 مُصابا، من بينهم على الاقلّ 3 مصابين يقيمون بالمستشفى الجهوي بقفصة وبالمستشفى المحلي بأمّ العرائس.

ويتوزّع هؤلاء المصابين على كافّة معتمديات الولاية بإستثناء معتمديات بلخير وسيدي عيش وقفصة الشمالية، وهي معتمديات أصبحت خالية من هذا الفيروس منذ أكثر من أسبوع.

وطالت عدوى هذا الفيروس منذ شهر مارس من سنة 2020 وإلى الان حسب نفس التحيين، 4886 شخصا، تُوُفّي من بينهم 295 شخصا، وتعافى 4545 آخرين.