Business is booming.

هل يُحقق هاميلتون رقماً قياسياً في فورمولا 1؟

يطمح السائق البريطاني لويس هاميلتون، إلى حصد لقبه القياسي الثامن، في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، ما يجعل فريقه “مرسيدس” يحتفل بثنائية تاريخية لم يسبق أن تحققت بجميع المسابقات.

ويتطلع هاميلتون صاحب الـ(36 عاماً)، إلى الاحتفال بفوزه رقم 100 بتاريخ البطولة، بعدما قرر تمديد عقده مع فريق “مرسيدس” حتى نهاية عام 2021، ما يعني أنّ السائق المخضرم يقترب من توديع سباقات فورمولا 1، بحسب موقع “موتور سبورت”.

وعن سبب عدم التوقيع على عقد طويل مع فريق “مرسيدس”، أجاب هاميلتون: “فضّلت أن يكون عقدي معهم لمدة عام وحيد، حتى أتمكّن من رؤية كيف ستسير الأمور على مدار الموسم الجديد في البطولات”.

لكن طموح هاميلتون في بطولات فورمولا 1، يصطدم بعودة عائلة شوماخر مرة أخرى إلى السباقات، بعدما اعتزل الأسطورة الألماني مايكل في نهاية 2012، عندما يشارك نجله ميك، بالإضافة إلى تواجد المنافس الأقوى، وهو السائق الهولندي ماكس فيرستابين نجم فريق “ريد بول”.

وكانت سيارة “ريد بول” الأسرع والأكثر كفاءة واستقراراً في اختبارات ما قبل الموسم، حيث كان السائق ماكس فيرستابين الأسرع في المجمل، فيما عانى البريطاني لويس هاميلتون وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس من أداء متقلب لسيارة “مرسيدس”.