Business is booming.

السلة الأميركية: أنتيتوكونمبو يقود باكس لإسقاط فيلادلفيا

أسقط فريق ميلووكي باكس، ثالث المنطقة الشرقية، منافسه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، المتصدر بفارق 5 نقاط، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي قدمها النجم اليوناني، يانيس أنتيتوكونمبو، ليؤكد سعيه المُستمر إلى خطف الصدارة والمنافسة على لقب هذا الموسم.

وتفوق ميلووكي باكس على منافسه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (109 – 105)، وأسهم النجم اليوناني، يانيس أنتيتوكونمبو، بصناعة هذا الفوز بعد أن سجل 32 نقطة في المواجهة، وافتقد فيلادلفيا مرة جديدة جهود لاعبه الكاميروني جويل إمبيد، بعد تعرضه لكدمة قوية في ركبته، والمرجَّح غيابه لفترة أسبوعين على الأقل.

ولم يكتفِ اليوناني، أنتيتوكونمبو، بالنقاط الـ32 التي سجلها فقط، بل صنع 15 متابعة و5 تمريرات حاسمة، ليُحقق بالتالي “تريبل دابل” للمرة الثالثة توالياً هذا الموسم، وأثبت أنه سيكون واحداً من أفضل اللاعبين مجدداً هذا الموسم، بفضل أدائه القوي المتواصل.

وفي مباراة أخرى، قاد اللاعب جيمس هاردن، فريقه بروكلين نتس على منافسه إنديانا بايسرز (124 – 15)، وسجل هاردن “تريبل دابل” بتسجيله 4 نقاط مع 10 متابعات و14 تمريرة حاسمة في المباراة، فيما أضاف زميله جو هاريس 19 نقطة في المواجهة.

وفي مباريات أخرى، فاز فريق دالاس مافريكس على لوس أنجليس كليبرز (105 – 89)،  وممفيس غريزليز على ميامي هيت (89 – 85)، وكليفلاند كافالييرز على بوسطن سلتيكس (117 – 110)، وديترويت بيستونز على تورونتو رابتورز 116 – 112، ودنفر ناغتس على تشارلوت هورنتس (129 – 104).

في المقابل، خسر واشنطن ويزاردز أمام ساكرامنتو كينغز (121 – 119)، وشيكاغو بولز أمام سان أنتونيو سبيرز (106 – 99)، وهيوستن روكتس أمام غولدن ستايت ووريرز (108 – 98).

المباريات القادمة

تُستكمل مباريات بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة بمباريات مُنتظرة، إذ يلعب فريق بوسطن سلتيكس مع منافسه ساكرامانتو كينغز في مواجهة يسعى فيها فريق بوسطن إلى تحقيق انتصاره الـ21 في بطولة الدوري، لتعزيز فرصه في المنافسة على مقاعد مؤهلة إلى الأدوار الإقصائية بعد انتهاء منافسات الدوري المُنتظم.

ويلعب فريق كليفلاند كافلييرز ضد فريق سان أنطونيو سبيرز، ويسعى الأخير وراء فوز مهم يبقيه على مسافة قريبة من المقاعد المؤهلة، في وقت يحتاج فيه فريق كليفلاند لعمل كبير من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية، إذ يحتل المركز الـ12، ويُعاني من موسم صعب، ويواجه خطر الإقصاء المبكر.

ويواجه فريق بروكلين نتس منافسه أورلاندو ماجيك، في مباراة مهمة لصاحب المركز الثاني في المنطقة الشرقية، خصوصاً أنه يسعى إلى خطف الصدارة لأول مرة هذا الموسم، وتأكيد حظوظه بالمنافسة على لقب بطولة الدوري هذا الموسم عن جدارة واستحقاق.

أما يوتا جاز، متصدر المنطقة الغربية، الذي يبدو في موقف جيد حتى الآن وقريب من حسم التأهل من الصدارة، فيواجه فريق تورونتور رابتورز، ويبحث الفريق عن الفوز الـ 30 هذا الموسم، وسيكون أول فريق يصل إلى هذا العدد من الانتصارات هذا الموسم.

ويلعب فريق ميامي هيت ضد إنديانا بايسرز، في محاولة منه لتعزيز المركز الرابع في المنطقة الشرقية وتعزيز فرص بلوغ الأدوار الإقصائية، في وقت يحتاج فيه فريق بايسرز للفوز من أجل البقاء على مسافة قريبة من المقاعد المؤهلة إلى الدور المقبل، خصوصاً أنه يحتل المركز العاشر، وأنه على بُعد فوزين فقط من آخر مقعد مؤهل إلى الدور الإقصائي.

أما هيوستن روكتس، فيواجه منافسه ديترويت بيستونز، وستكون المواجهة هامشية، لأن الفريقين يواجهان موسماً صعباً، ويبدو أنهما لن يتأهلا إلى الأدوار الإقصائية، وذلك بسبب ابتعادهما كثيراً عن المراكز المؤهلة وعدم قدرتهما على اللحاق بالأندية التي تحتل المراكز الثمانية الأولى المؤهلة.