Business is booming.

دوري ابطال اوروبا : بايرن ميونيخ وتشيلسي يكملان عقد الدور ربع النهائي

أكمل فريقا بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنقليزي عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزهما مساء الاربعاء على كل من لاتسيو الإيطالي (2-1) وأتلتيكو مدريد الإسباني (2- صفر) على التوالي في ختام إياب مباريات الدور ثمن النهائي للمسابقة.

ففي المباراة الأولي، حقق بايرن ميونيخ الألماني الفوز على ضيفه لاتسيو الإيطالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونيخ، حيث سجل للنادي البافاري البولوني روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء والكاميروني إيريك ماكسيم موتينغ في الدقيقتين (33، 73)، وماركو بارولو للاتسيو في الدقيقة (82).

وتفوق الفريق الألماني على نظيره الإيطالي في مجموع المباراتين بنتيجة (6-2)، بعدما فاز (4-1) في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب “الأوليمبيكو” بالعاصمة روما.

وفي المباراة الثانية، جدد تشيلسي الإنقليزي فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “ستامفورد بريدج” بالعاصمة لندن. وسجل المغربي حكيم زيياش والإيطالي إميرسون بالميري الهدفين في الدقيقتين (34 ، 90).

وتفوق الفريق الإنقليزي على نظيره الإسباني في مجموع المباراتين بنتيجة (3- صفر)، بعدما فاز (1- صفر) في مباراة الذهاب التي أقيمت في اسبانيا، حيث بات تشيلسي الفريق الإنقليزي الثالث الذي يتأهل إلى الدور ربع النهائي للمسابقة، وذلك بعد ليفربول ومانشستر سيتي.

وكانت فرق بورتو البرتغالي، بوروسيا دورتموند الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، ليفربول ومانشستر سيتي الإنقليزيان، وريال مدريد الإسباني قد تأهلت في وقت سابق إلي الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن تجرى قرعة الدور ربع نهائي من بطولة دوري الأبطال الأوروبي غدا /الجمعة/ في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة /نيون/ السويسرية، وذلك بالتزامن أيضا مع قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي، علما بأنه لا توجد أي موانع لحدوث مواجهة بين فرق من نفس البلد، كما أن الفريق الذي يسحب أولا هو من سيستضيف مباراة الذهاب على أرضه.