Business is booming.

سان جيرمان يهزم ليل ويبلغ دور الثمانية في كأس فرنسا

قاد ماورو إيكاردي وكيليان مبابي ثنائي هجوم باريس سان جيرمان الفريق للفوز 3-صفر على ليل مساء الأربعاء ليبلغ دور الثمانية في كأس فرنسا لكرة القدم.

وضع الأرجنتيني إيكاردي حامل اللقب في المقدمة في الدقيقة التاسعة وضاعف مبابي مهاجم فرنسا النتيجة بهدف من ركلة جزاء قبل الاستراحة.

وحصل ليل، الذي يتصدر الدوري الفرنسي بفارق ثلاث نقاط عن سان جيرمان، على ركلة جزاء في الشوط الثاني كانت ستمنحه الأمل في العودة في النتيجة.

لكن كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان أنقذ الركلة التي سددها يوسف يازجي بعد أسبوع من التصدي لركلة جزاء من ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في دوري الأبطال.

وحسم مبابي انتصار صاحب الضيافة بعد أن هز الشباك مجددا في الوقت المحتسب بدل الضائع. وبدأ أنخيل دي ماريا وماركينيوس المباراة مع سان جيرمان بعد ثلاثة أيام فقط من تعرض منزليهما للسرقة في وجود أسرتيهما.

وصنع دي ماريا الهدف الأول بعد أن أرسل تمريرة عرضية في المنطقة خدعت أحد مدافعي ليل والحارس ليضعها إيكاردي في الشباك. وأصيب إيكاردي في نهاية الشوط الأول ليشارك مبابي بدلا منه ويحصل على ركلة جزاء وينفذها بنجاح.

ولمس لافين كورزاوا مدافع سان جيرمان الكرة بيده في المنطقة ليمنح ليل الأمل في العودة في النتيجة لكن الكوستاريكي نافاس تصدى لركلة الجزاء وهي ثالث ركلة ينقذها هذا الموسم.

وأشاد ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان بالثنائي دي ماريا وماركينيوس. وقال “مر اللاعبان مع أسرتيهما بموقف صعب جدا وتأثرا بشدة بسبب حادث السرقة. أشكرهما كثيرا للاحتفاظ بالتركيز. أظهرا قوة ذهنية استثنائية”.