Business is booming.

بايرن يعبر إلى ربع نهائي الأبطال في ليلة إبداع جديدة لليفاندوفيسكي

 

بلغ بايرن ميونخ الألماني ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن كرر فوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي 2-1، مساء الأربعاء، في إياب ثمن نهائي المسابقة الأوروبية.

وفاز بايرن في مجموع اللقائين (6-2)، بعد أن كان قد حسم مباراة الذهاب (4-1) على الملعب الأولمبي في روما، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه.

نتيجة لقاء الذهاب، انعكست بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، رغم دخول الفريق البافاري اللقاء بكامل نجومه، باستثناء حارس المرمى مانويل نوير، الذي غاب بسبب نزلة برد.

وبعد بداية تركز فيها اللعب في منتصف الملعب، نجح الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، في افتتاح التسجيل للفريق البافاري من ضربة جزاء عند الدقيقة الـ33، مسجلاً هدفه رقم 73 في 96 لقاء خاضها بمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما بات مساهماً بـ25 هدفاً بالبطولة منذ الموسم الماضي (سجل 20 و5 تمريرات حاسمة)، أكثر من أي لاعب آخر، فما وصل لهدفه رقم 39 هذا الموسم بجميع المسابقات، مع 8 تمريرات حاسمة، في 35 لقاء.

الفريق البافاري، الذي سجل الهدف الأول في 12 من آخر 13 مباراة خاضها على أرضه في دوري أبطال أوروبا، ضاعف النتيجة عبر البديل الكاميروني إيريك تشوبو موتينغ، قبل أن تتلقى شباكه هدفاً من رأسية بارولو، ليحكم بعدها سيطرته على مجريات الشوط الثاني، حيث لم يمنح للزوار فرصة صنع فرص تعيد له أمل المنافسة على العودة، ليتمكن رفاق توماس مولر من العبور للدور التالي بأقل الأضرار.