Business is booming.

اكتشاف سلالة متحورة لفيروس كورونا في منطقة “لا بروتاني”..والسلطات الفرنسية تطمئن المواطنين..

طمأنت المديرية العامة للصحة الثلاثاء سكان إقليم “كوت دارمور” بمنطقة “لا بروتاني” شمال غرب فرنسا بعد اكتشاف سلالة متحورة جديدة لفيروس كورونا في مركز صحي بمدينة “لانيون” الواقعة في هذا الإقليم وفق ما افادت به فرنس 24.

وقال ستيفان مولياز، المدير الإقليمي للصحة في منطقة “لا بروتاني” إن “الفحوصات الأولى التي أجريناها تبين بأن السلالة المتحورة الجديدة ليست أكثر خطورة مقارنة بالسلالات الأخرى ولا تنتقل بشكل أكبر أو أسرع مقارنة بفيروس كورونا التقليدي”.

وأضاف “التحقيقات لا تزال متواصلة لمعرفة طبيعة هذه السلاسة لمكافحتها”، مشيرا إلى أن “مديرية الصحة في المنطقة غير قلقة من الوضع طالما لا يوجد هناك أي إنذار وبائي يشير إلى انتشار هذه السلالة المتحورة في أماكن أخرى”.

وتابع ستيفان مولياز “سنقوم بدراسة وبائية معمقة لأن هناك صعوبة كبيرة لاكتشاف هذه السلالة المتحورة، إضافة إلى أننا لا نستطيع أن نقيم جيدا مدى انتشارها بين الناس وخطورتها”.

وتم اكتشاف هذه السلالة المتحورة الجديدة لأول مرة في 13 مارس/آذار بمركز طبي بمدينة “لانيون” في إقليم “كوت دارمور” غرب البلاد.

وشرعت السلطات الصحية الفرنسية في اختبار مدى فاعلية اللقاحات الموجودة ضد السلالة المتحورة الجديدة، كما أنها قامت بوضع مدينة “لانيون” والمناطق المجاورة لها تحت المراقبة الصحية المشددة لغاية معرفة أكثر حول هذه السلالة.