Business is booming.

"ميسي النمساوي"… هدف لابورتا الجديد في برشلونة

يواصل برشلونة البحث عن نجوم جدد لتعزيز صفوفه في الميركاتو القادم من أجل استعادة البريق الأوروبي، بقيادة رئيس النادي خوان لابورتا الذي يطمح في تسجيل نتائج تعيد النادي الكتالوني لواجهة الأندية الأوروبية والعالمية.

ونشرت تقارير صحافية أن البلاوغرانا يسعى للتعاقد مع مهاجم رابيد فيينا، يوسف دمير، الذي يبلغ من العمر 17 عاما، والذي يعرف باسم “ميسي النمساوي” والذي تتابعه أندية أوروبية كبرى.

ويحظى دمير، النمساوي المولد من أصول تركية، باهتمام برشلونة الإسباني، وكذلك مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنكليزيين، وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند والألمانيين، وفقا لما نشرته شبكة  “آسبن” الأخبارية.

ويبدو أن المرشح الرئيسي للظفر بخدمات صاحب القدم اليسرى هو النادي الكتالوني، الذي يتابعه منذ “فترة طويلة” والذي سيكون على استعداد لدفع ما بين 6 و8 ملايين يورو لضمه هذا الصيف، وفقا لصحيفة “كرونن” النمساوية. كما ذكرت “بيلد” الألمانية أن بروسيا دورتموند المعروف في كرة القدم الأوروبية بكونه أول اختيار للمواهب الشابة ينافس برشلونة على ضم النجم الصاعد.

جدير بالذكر أن رابيد النمساوي قرر أنه سيبيع دمير، الذي ينتهي عقده في عام 2022، هذا الصيف، ويريد الحصول على مقابل مغر للموافقة على انتقاله. ويُعتبر الشاب دمير أفضل موهبة واعدة في كرة القدم النمساوية، كما شارك مع منتخب بلاده للناشئين وقدم آداء رائعا. ويستطيع دمير أن يلعب في أي مركز هجومي، سواء في قلب الهجوم أو في مركز الجناح، ويتميز بتحكمه الجيد بالكرة ودقته في التسديد.

ويعود لقب “ميسي النمساوي”، إلى جانب حبه للنجم الأرجنتيني، إلى حقيقة أن كليهما لهما نفس الطول ولون البشرة، ويجيدان اللعب بالقدم اليسرى والقدرة على المراوغة.

وظهر دمير، الذي تدرب في صفوف الناشئين في رابيد، للمرة الأولى مع الفريق الأول في ديسمبر/كانون ألأول 2019 وأصبح منذ ذلك الحين لاعبا أساسيا في تشكيلة الفريق، حيث سجل 6 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في 24 مباراة خاضها هذا الموسم.