Business is booming.

وزارة الصحة: تلقيح 2076 اطارا طبيا خلال يومين

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ نشرته مساء اليوم الأحد، انه تم في اليوم الثاني من حملة تلقيح الإطار الطبي، توقيا من فيروس كورونا، تلقيح1333 إطارا طبيا في كل مراكز اللقاح المنتشرة بكامل تراب الجمهورية.

واضافت الوزارة ان عدد الأفراد الذين تلقوا التلقيح أمس واليوم بلغ 2076 اطارا بعد ان تم امس السبت تطعيم 743 شخصا. وجاء في البلاغ ايضا أن عمليّة التلقيح ستتواصل على إمتداد أيّام الأسبوع المقبل، على أن يتمّ إستكمال تلقيح كلّ الإطار الطبّي المسجّل بمنظومة اللقاح مع موفّى شهر مارس الجاري.

من جهة اخرى دعت الوزارة كل المواطنين إلى الإقبال على التسجيل في منظومة “Evax” قصد الإنتفاع باللقاح، مؤكّدة على أن اللقاح آمن وسليم وفعّال ويمثّل السبيل الأمثل للحدّ من إنتشار الجائحة التي خلفت الى حدود امس 8389 وفاة في حين بلغ عدد المصابين جراء الوباء 241 ألفا و 834 مصابا، منذ ظهور هذا الوباء في تونس بداية شهر مارس من العام الماضي.

وتم امس الشروع في حملية تلقيح الاطار الطبي بعد ان تلقت تونس منتصف الاسبوع المنقضي أول دفعة تلقيح متكوّنة من 30 ألف جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V” قادمة من روسيا.

واعتبر وزير الصحة فوزي مهدي أن هذه الدفعة ستمكن من تلقيح 15 ألف منتفع من العاملين في الخط الأول في منظومة كوفيد 19 وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة على أن تقع عملية تذكير لهم بعد 3 أسابيع.

واشار الوزيرإلى وجود مخطط لتلقيح 3 مليون تونسي بحلول شهر جوان المقبل، مع وصول كميات هامة من التلاقيح إما عن طريق مبادرة “كوفاكس” أو عن طريق صفقات الشراء المبرمة بين وزارة الصحة ومخابر الأدوية العالمية.