Business is booming.

التحالف: تدمير منظومة دفاع جوي للحوثيين تضم خبراء أجانب

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الجمعة، تدمير منظومة دفاع جوي تابعة للحوثيين، وتضم خبراء أجانب، في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وجاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن التحالف السعودي الإماراتي، نشرته وكالة الأنباء السعودية، فيما لم يصدر تعقيب فوري من جماعة الحوثيين.

وأفاد البيان بأن “قوات التحالف تمكنت من تدمير منظومة دفاع جوي معادية، تتبع لمليشيا الحوثي في محافظة مأرب”، دون تحديد نوعية المنظومة.

وأضاف أن “تدمير المنظومة شمل كافة مكونات النظام والخبراء الأجانب”، دون توضيحات عن عدد الخبراء أو جنسياتهم. وتابع التحالف: “ندعم عمليات الجيش الوطني اليمني والقبائل في مأرب للتقدم، وحماية المدنيين”.

وصعّد الحوثيون في الآونة الأخيرة هجومهم على منطقة مأرب الغنية بالغاز، بهدف انتزاع آخر معقل للحكومة غربي اليمن، كما كثفت الجماعة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود مع السعودية.

ويوم أمس، الخميس، حققت قوات الجيش اليمني انتصارات في محافظتي تعز ومأرب، فيما قامت جماعة الحوثيين بعملية استعراض قوة، وذلك بعد الكشف عن نماذج جديدة من الأسلحة التي تقول إنها قامت بتصنيعها، وضمت عدداً من الصواريخ الباليستية والألغام البحرية.

وأعلن الجيش الوطني، في بيان، أنه تمكن من تحرير مناطق الكويحة والطوير الأعلى، جنوب مديرية مقبنة، وجبل غباري الاستراتيجي المشرف على مساحات واسعة في 3 مديريات، هي المعافر والوازعية ومقبنة.  

 

(الأناضول)