Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
232٬615
الوفيات
7٬974
مريضة حاليا
27٬022
حرجة
264
الحالات التي شُفيت
197٬619
أخر تحديث بتاريخ 11/17/9381 الساعة 3:14 م

مانشستر يونايتد يعبر إلى ربع نهائي كأس إنجلترا وبورنموث يطيح بيرنلي

احتاج مانشستر يونايتد إلى وقت إضافي لتخطي عقبة ضيفه وستهام 1 – صفر وبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، فيما ودع بيرنلي بسقوطه أمام بورنموث من الدرجة الأولى بهدفين نظيفين.على ملعب أولدترافورد سيطر مانشستر يونايتد على أغلب فترات المواجهة مع وستهام لكنه احتاج لوقت إضافي ليحجز مقعده لربع النهائي للمرة السابعة توالياً.
وأراح مدرب مانشستر يونايتد النرويجي أولي غونار سولسكاير صانع ألعابه البرتغالي المتألق برونو فرنانديز والمهاجم المخضرم الأورغواياني أدينسون كافاني ووضعهما على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين (شاركا أواخر المباراة)، في حين غاب لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بداعي إصابة عضلية تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد إيفرتون (3 – 3) في الدوري السبت وسيغيب على إثرها لبضعة أسابيع كما كشف ناديه.
في المقابل، لم يشارك المهاجم جيسي لينغارد المعار في سوق الانتقالات الشتوية الأخير من مانشستر يونايتد إلى وستهام في صفوف الأخير لأنه سبق له المشاركة في هذه المسابقة خلال الموسم الحالي مع فريقه الأصلي. لكن مدرب وستهام الحالي ومانشستر يونايتد السابق الأسكوتلندي ديفيد مويز تمكن من إشراك مهاجمه التشيكي توماس سوتشيك رغم طرده في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري، وذلك بعد أن تقدم الفريق اللندني باستئناف ونجح في طلبه لرفع عقوبة الإيقاف عنه. وسيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب في مطلع المباراة من دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي. ثم تعرض وستهام لضربة قوية بإصابة قطب دفاعه الإيطالي أنجيلو أوغبونا في كاحله إثر كرة مشتركة مع الفرنسي أنتوني مارسيال بعد مرور ربع ساعة فلم يكمل المباراة.
وسنحت الفرصة الأولى ليونايتد في الدقيقة 27 من ركلة ركنية تطاول لها المدافع السويدي فيكتور ليندلوف برأسه لكن فابيانسكي لمسها بأطراف أصابعه فارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت.
ووجد يونايتد صعوبة في اختراق دفاع وستهام المنظم واضطر مدربه سولسكاير إلى إشراك الأسلحة الثقيلة في الشوط الثاني للمباراة لكن رغم ذلك نجح الفريق اللندني في فرض وقت إضافي. وتمكن أبديل الأسكوتلندي سكوت ماكتوميناي من تسجيل هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة من ماركوس راشفورد.
وخرج بيرنلي المنافس في الدوري الممتاز على يد بورنموث المنتمي للدرجة الأولى (الثانية فعلياً) عقب هزيمته بملعبه تيرف مور 2 – صفر. وتأهل بورنموث، الذي هبط من الدوري الممتاز الموسم الماضي، بفضل هدفي سام سوريدغ في الدقيقة 21 وركلة جزاء من جونيور ستانيسلاس قرب النهاية.
وأشرك شون دايك مدرب بيرنلي تشكيلة أغلبها من لاعبي الصف الثاني، وأجرى ثمانية تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الممتاز يوم السبت. وبدا بورنموث أكثر رغبة في الفوز منذ البداية وسبب العديد من المتاعب لدفاع بيرنلي قبل أن يضعه سوريدغ في المقدمة عقب تمريرة عرضية منخفضة من جاك ستيسي. ولم يصنع بيرنلي الكثير من الفرص لكن جاي رودريغيز كاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 56 عندما أهدر فرصة ذهبية بتسديدة فوق العارضة وهو أمام المرمى بخطوات قليلة. وأكد ستانيسلاس لاعب بيرنلي السابق انتصار بورنموث قبل دقيقتين على النهاية بتسديدة جيدة من ركلة جزاء بعد مخالفة ارتكبها كيفن لونغ ضد سوريدج داخل المنطقة.
وقبل المباراة كاد بيرنلي يسقط في مخالفة كادت ستعرضه لعقوبات من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بوضع لاعب موقوف من فريقه في التشكيلة إلا أن مراسل تلفزيوني حذر المسؤولين ليتم تفادي الخطأ. وكان المدافع الهولندي إيريك بيترز ضمن التشكيلة الأساسية لبيرنلي، لكن النادي أجرى تغييراً قبل لحظات من انطلاق اللقاء بعدما اكتشف أن الظهير حصل على إنذارين في الدورين السابقين مما يعني إيقافه، وشارك أنطوني جلينون بدلاً منه. وكان الخطأ سيكلف النادي القادم من لانكشير الكثير سواء بالغرامة أو الإبعاد عن المشاركة مستقبلاً.

قد يهمك ايضا:

توتنهام الإنجليزي ضيفًا على لاسك لينز النمساوي في الدوري الأوروبي

تشيلسي يتأهل لدور الـ 16 في كأس الاتحاد الإنجليزي بثلاثية إبراهام

 

قد يعجبك ايضا