Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
233٬669
الوفيات
8٬022
مريضة حاليا
26٬869
حرجة
272
الحالات التي شُفيت
198٬778
أخر تحديث بتاريخ 03/02/2021 الساعة 8:59 ص

طعام يحميكِ من ظهور التجاعيد نهائيًا تناوليه يوميًا

تبدأ التجاعيد في الظهور بعد عمر الثلاثين، وذلك بسبب فقدان الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد، من ثم الحفاظ على بشرة شابة يبدأ بتعزيز الكولاجين. 
عند الحديث عن تعزيز الكولاجين ربما لاتفكرين إلا في تطبيق كريم غني بهذه المادة الفعالة، لكن ما ينصح به الأطباء هو تغذية الجسم من الداخل بمادة الكولاجين من خلال تناول نظام غذائي غني بها. 
و هناك عدد كبير من الأطعمة الصحية الغنية بالكولاجين لكن تعد مرق العظام أحد أكثر الأطعمة شعبية لهذا الغرض. بما أن مرق العظام مجهز من العظام والنسيج الضام، فإنه يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكولاجين والجلوكوزامين والكوندرويتين والأحماض الأمينية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. من ثم لا يعزز البشرة فحسب بينما يحميكِ من ألاف المفاصل المبكرة. 
وأكد الأطباء أن القيمة الغذائية لمرق العظام تتوقف على العظام المستخدمة، فكلما كانت جيدة وطازج تمنحكِ مرق أكثر فائدة.
 و الكولاجين هو نوع من البروتين يلعب دورًا مهمًا في بناء ودعم العديد من الأنسجة ، من العظام والغضاريف إلى الجلد والشعر والعينين والجهاز الهضمي.وفقًا لدراسات، أظهرت مكملات الكولاجين، ومن بينها مرق العظام،  أنها تحسن مرونة الجلد، وتساعده على الاحتفاظ بشكل أفضل بالرطوبة ، ويزيد من كثافة ألياف الكولاجين داخل الجلد. 
و الكولاجين لا يعزز صحة الجلد فحسب، بينما يساعد بشرتكِ بالإضافة إلى تعزيز صحة العظام و المفاصل، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة ميديكال نيوز توداي ، تظهر نتائجها أن الكولاجين يمكن أن يحسن أعراض مفصل الركبة ، مثل الألم والتصلب وضعف الوظيفة البدنية لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.
 إذا كنتِ قلقة بشأن الوزن، يمكنكِ إزالة الدهون من المرق وتناولها مع الوجبة الرئيسية كل يوم. فهذا من شأنه سيساعدِ على تناول كمية أقل من ثم يحافظ على وزنكِ.

قد يهمك ايضا:

تعرّف على أهمية فيتامين B 12 لمكافحة الشيخوخة وضعف نمو الأطفال

تعرّفي على طريقة تحضير بيتزا البروكلي اللذيذة بسهولة

 

قد يعجبك ايضا