Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
231٬964
الوفيات
7٬942
مريضة حاليا
27٬077
حرجة
268
الحالات التي شُفيت
196٬945
أخر تحديث بتاريخ 01/04/6367 الساعة 3:14 م

إندونيسيا تودّع ضحايا الطائرة

ودّعت إندونيسيا بالورود والدعاء ضحايا الطائرة التي سقطت في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، بعد الإعلان رسمياً عن توقف عمليات البحث. ونظّمت وكالة البحث والإنقاذ الوطنية الإندونيسية فعالية في موقع سقوط الطائرة بين جزيرتي لاكي ولانجانغ شمالي العاصمة جاكرتا، ألقى خلالها مواطنون الزهور في البحر وقاموا بالدعاء للضحايا.
أول من أمس، أعلن وزير المواصلات الإندونيسي بودي كاريا سومادي إنهاء عمليات البحث عن أشلاء الضحايا وحطام الطائرة. كما أوضح رئيس وكالة البحث والإنقاذ باغوس بوروهيتو أن عدد الأكياس التي تضم أشلاء الضحايا وصل إلى 324، موضحاً أنهم تمكنوا من تحديد هوية 43 من ضحايا الطائرة.

من جهتها، أعلنت اللجنة الوطنية لسلامة النقل أن عمليات البحث ستتواصل للعثور على وحدة الذاكرة للصندوق الأسود الثاني للطائرة، التي يمكن أن تحتوي أدلة حيوية عن السبب الحقيقي وراء تحطم الطائرة. وكانت اللجنة قد أعلنت في 15 من الشهر الجاري أن محقّقيها تمكنوا من إنزال معلومات من مسجل بيانات طائرة شركة سريويجايا التي تحطمت.
وأقلعت طائرة من طراز “بوينغ 737-500” من مطار سوكارنو هاتا في العاصمة جاكرتا في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، وكانت متجهة إلى مدينة بونتياناك غربي البلاد، إلا أن الاتصال بها انقطع بعد دقائق من الإقلاع. وكانت الطائرة المنكوبة تقل على متنها 50 راكباً، بينهم 10 أطفال، بالإضافة إلى 12 هم أفراد طاقمها.
(الأناضول)

قد يعجبك ايضا