Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
184٬483
الوفيات
5٬844
مريضة حاليا
45٬656
حرجة
381
الحالات التي شُفيت
132٬983
أخر تحديث بتاريخ 01/20/2021 الساعة 1:39 م

اللجنة العلمية لمجابهة كورونا تقترح الحجر الشامل ببعض المناطق

أفادت جليلة بن خليل عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الاثنين، إنّ اللجنة ستعقد اجتماعا غدا الثلاثاء للنظر في الإجراءات الوقائية التي ستقترحها على الحكومة للحدّ من انتشار فيروس كورونا بعد أن بلغت الإصابات مستوى قياسيا، في وقت باتت فيه المؤسسات الصحية شبه عاجزة عن استقبال المزيد من المرضى.
وأوضحت بن خليل أنّ من بين الإجراءات التي ستقوم بإقتراحها فرض الحجر الصحي الشامل في جهات بعينها والمصنّفة خطيرة لكسر حلقات العدوى بها، وسيتمّ عرض مقترحات اللجنة العلمية على الحكومة.

وشدّدت بن خليل على ضرورة اتخاذ جملة من الإجراءات في أسرع وقت ممكن، مؤكّدة على ضرورة تطبيقها لا أن تبقى مجرّد حبر على ورق على غرار اجراء منع التنقل بين المدن.
وأشارت بن خليل إلى أنّ المناطق التي عرفت إعتصامات خلال الفترة الأخيرة من بينها صفاقس وتوزر (التي انتظمت فيها أيضا بعض الإحتفالات برأس السنة) تشهد أكبر انتشارا للعدوى. كما أنّ نسق العدوى في العاصمة يشهد ارتفاعا ملحوظا، وفق تصريحها.
ولاحظت بن خليل أنّ اللجنة العلمية تقترح ما يجب اتخاذه من إجراءات وقائية بناء على الوضع الوبائي لكن يبقى تطبيق القرارات بيد السلطة التنفيذية، وفق تصريحها لموزاييك اف ام.