الرئيسية / الوطنية/

''الحجر الصحي الشامل'': شكري حمودة يوضح

1610131511 img - ''الحجر الصحي الشامل'': شكري حمودة يوضح

فاد المدير العام للهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي شكري حمودة، اليوم الجمعة 8 جانفي 2021، بأنّ اللجنة العلمية ليست صاحبة قرار فرض حجر صحي شامل.

وأوضح شكري حمودة، في تصريح لإذاعة موزاييك، أنّ اللجنة العلمية تمرّر مقترحاتها إلى اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، وهي لجنة أفقية في رئاسة الحكومة تعمل على الموازنة بين كلّ ما هو صحي وما هو اجتماعي واقتصادي، وبذلك، فإن اللجنة العلمية ليست صاحبة قرار فرض حجر صحي شامل.

وأضاف أن اللجنة العلمية تكتفي بتقديم رأيها ونصيحتها.، مشددا في ذات الإطار على ضرورة اتخاذ إجراءات تتلاءم مع خطورة الوضع الوبائي الحالي.

 من جهة أخرى، أشار المدير العام للهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي، إلى أن فيروس كورونا تغيرّ ليصبح سريع الانتشار وأشد خطورة لارتفاع نسبة إصابته للأشخاص ضعيفي البنية، على غرار كبار السنّ أو حتى صغار السنّ الذين يعانون من أمراض مزمنة. 

 وبشأن السلالة الجديدة للفيروس، قال شكري حمودة، إنّ التقطيعات الجينية التي يتم إجراؤها على تحاليل فيروس كورونا لم تكشف إلى حدّ الآن عن سلالة كورونا الجديدة، ولكن هذا لا ينفي بشكل قطعي إمكانية وجودها في تونس.

 

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة