Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
184٬483
الوفيات
5٬844
مريضة حاليا
45٬656
حرجة
381
الحالات التي شُفيت
132٬983
أخر تحديث بتاريخ 01/20/2021 الساعة 3:54 ص

الوزير : اجتماع عاجل للنظر في مسألة إعادة فرض الحجر الصحي الشامل (التفاصيل)

أكد الدكتور مدير معهد باستور وعضة اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور الهاشمي الوزير ان اجتماع سينعقد بوزارة الصحة مساء اليوم الخميس 7 جانفي 2021 او غدا صباحا للنظر في مسألة العودة للحجر الصحي الشامل من عدمه.
وأضح الوزير في تصريح لراديو ماد مساء اليوم الخميس 7 جانفي 2021 أن الاجتماع سيجمع وزير الصحة باعضاء اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا.

من جهة أخرى، أفادت عضوة اللجنة الوطنية لمجابهة الكورونا، نصاف بن علية، اليوم الخميس، أنّ التراخي وعدم التطبيق للاجراءات الصحيّة جعل الفيروس ينتشر مجددا وبسرعة كبيرة، ومازال الوضع سيتفاقم نتيجة التجمعات التي حصلت وعدم تطبيق البرتوكول الصحي.

وشدّدت بن علية على ضرورة تطبيق الإجراءات مُؤكّدة أنّه سيتمّ التشديد من جديد على الاجراءات التي تم تخفيفها داعية الى تطبيق القانون الى كل مخالف البرتوكول الصحي.

وافادت بن علية، اللقاح سيمكن من مناعة جماعية تفوق 60% و70 % والذي سيحد من العدوى، سنة 2021، ستكون سنة الأمل، واللقاح سيكون متوفر مع أول الثلاثية الثانية من نفس السنة، وهناك استراتيجية التلقيح تم وضعها من قبل اللجنة التي يشرف عليها مدير معهم باستور الهاشمي الوزير، والتي تشتغل مع المخابر لتوفير اللقاح.

وأكدت نصاف بن علية، أن الذي يتم تطبيقه الآن نوع من الحجر الصحي الشامل مثل حظر الجولان، ومنع التجمعات، ومنع التنقل بين المدن، مضيفة أن إعادة الحجر الصحي الشامل واردة لكسر العدوى.