الرئيسية / الوطنية/

ما حقيقة الإصابات بسلالة كورونا الجديدة لدى سياح بريطانيين في تونس؟

1610043731 img - ما حقيقة الإصابات بسلالة كورونا الجديدة لدى سياح بريطانيين في تونس؟

أكّد وزير الصحّة فوزي مهدي أنّ تونس لم تستقبل أيّ رحلة قادمة من بريطانيا منذ يوم 21 ديسمبر تاريخ الإعلان عن حظر الرحلات من وإلى المملكة المتحدة.

وأشار إلى أنه تم الاتصال بكلّ ركّاب الرحلة التي قدمت إلى تونس قبل اتخاذ القرار أي يوم 19 ديسمبر وإخضاعهم للتحاليل اللازمة، لافتا إلى أنّه ثبتت إصابة 8 منهم بفيروس كورونا (3 منهم يحملون الجنسية البريطانية) “وقد التزموا بالحجر الصحي الإجباري لتتوقف بعدها الرحلات من بريطانيا” حسب تعبيره.

ولفت وزير الصحّة في برنامج “أحلى صباح” إلى تواصل إجراء التحاليل على عينات المصابين لمعرفة نوع سلالة الفيروس.

وعن استقبال عدد من السيّاح القادمين من دول أوروبية خلال فترة الاحتفالات برأس السنة، بيّن فوزي مهدي أنّ السفرات الجوية متواصلة مع كلّ دول العالم وتم فقط إيقاف الرحلات القادمة من بريطانيا وجنوب إفريقيا وأستراليا والدنمارك.

كما تطرّق وزير الصحّة في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 6 جانفي 2021 إلى الرقم القياسي من الإصابات بفيروس كورونا المسجّل في يوم واحد والذي بلغ 2265 حالة، مشدّدا على أنّ الوضع تحت السيطرة وأنه يتم التكفل بكل المصابين بعد الترفيع في عدد أسرة الإنعاش والأكسجين في أغلب المستشفيات، قائلا “هذه جائحة عالمية ونحن نحاول بذل أقصى الجهود وكل الأطباء في القطاع العام والخاص مجنّدون”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة