Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
184٬483
الوفيات
5٬844
مريضة حاليا
45٬656
حرجة
381
الحالات التي شُفيت
132٬983
أخر تحديث بتاريخ 01/20/2021 الساعة 5:35 ص

مراد الزغيدي: الدولة لازم تبيع الزطلة و تجارة الجنس أقدم مهنة في التاريخ وأنا ضد تجريمها في تونس (فيديو)

دعا الإعلامي مراد الزغيدي والكرونيكور في برنامج “راف ماغ” على راديو إي أف أم اليوم الإثنين 4 جانفي، الدولة إلى ضرورة تقنين بيع القنب الهندي “الزطلة”، قائلا: “لازم الدولة تبيع الزطلة”.

وجاء ذلك خلال تعليقه على الدراسة التي أعدتها منظمة “آلارت انترناشونول” حول تفشي ظاهرتي العنف واستهلاك المخدرات في صفوف التلاميذ داخل وخارج المعاهد الثانوية”.
وجاء على لسان الزغيدي: “الزطلة مش كوكايين اليوم العلاقة الميكانيكية بين الزطلة والاجرام موش صحيحة مستهلكي الزطلة ما يمشوش للكوكايين، ثاني حاجة الزطلة ظاهرة عالمية صعيب ياسر توقفها اعمل حل كيما الأوروغواي الدولة تبيع وهكذا تقضي على الشبكات الاجرامية

واعتبر الإعلامي مراد الزغيدي أن البغاء أقدم مهنة في التاريخ وموجود في كل الأصقاع والأديان وفي كل الحضارات، مؤكدا أن التوجه في هذا السياق اما إيقاف الدعارة تماما أو تقنينها باعتبار أن ذلك يجعل من المجتمع متوازنا وورد على لسانه: “ما تنجمش من جهة تسكر على الناس إمكانية الحياة خارج اطار الزواج وفي نفس الوقت تمنع تجارة الجنس.. فما فكرة تقلك المرأة الي اتاجر ببدنها هي ضحية الفقر..انا مع تجريم شبكات التجارة بالجنس لان النساء الي يخدموا ضحايا”.