Business is booming.

صفاقس- في عينة لحاملي العوارض المرضية لفيروس كورونا: 25 بالمائة من العينات التي تم اخذها كانت ايجابية

تتواصل منذ صباح يوم السبت بمعتمدية قرمدة من ولاية صفاقس، حملة للتقصي السريع حول فيروس « كورونا » المستجد، وذلك بتنظيم من بلدية المكان واشراف الادارة الجهوية للصحة والمجمع الصحي بصفاقس والدائرة الصحية بصفاقس الجنوبية.
وأوضحت منسقة الطب المدرسي والجامعي بمعتمدية ساقية الزيت، نوفل سحنون، في تصريح لـ »وات »، انه تم منذ الصباح الى حد ظهر اليوم اخذ 60 عينة للتقصي السريع لحاملي العوارض المرضية لفيروس « كورونا » الوافدين على الخيمة، مشيرة الى ان 25 بالمائة من العينات التي تم اخذها كانت ايجابية واغلبها من النساء.
من ناحيته، أبرز مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بصفاقس الدكتور، محمد مخلوف، ان الغاية من هذه الحملة هي تقريب الخدمات للصحية للمواطنين ورصد الحالات الايجابية الحاملة لفيروس « كورونا » والزامهم بالحجر الصحي الذاتي للحد من انتشار الوباء، مشيرا الى انه سوف يتم تعميم مثل هذه الحملات المجانية على كافة المعتمديت التابعة لصفاقس.
من جهتها، أعربت رئيسة بلدية قرمدة، آمنة بوعزيز، عن تثمينها لهذه الحملة المجانية لما تتضمنه من ابعاد اجتماعية وانسانية وتقريب للخدمات الاجتماعية والصحية للمواطنين، سيما في مثل هذه الجائحة الوبائية، داعية المواطنين الى مزيد الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي خاصة في الفضاءات المفتوحة للعموم واحترام قواعد حفظ الصحة الاساسية من تباعد جسدي ووضع للكمامة وغسل لليدين عديد المرات في اليوم.
يذكر أن هذه الحملة المجانية للتقصي السريع لفيروس « كورونا » بمعتمدية قرمدة التي تعتبر ثالث اكبر معتمدية من حيث الكثافة السكانية بولاية صفاقس (تعد اكثر من 44 الف ساكن)، قد انتظمت بالتعاون مع المجتمع المدني والهلال الاحمر التونسي والكشافة التونسية والشرطة البلدية والامن العمومي.