Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
232٬615
الوفيات
7٬974
مريضة حاليا
27٬022
حرجة
264
الحالات التي شُفيت
197٬619
أخر تحديث بتاريخ 02/28/2021 الساعة 11:15 ص

المركز الوطني للتبرع بالدم يطلق نداءً عاجلا

دعا المركز الوطني للتبرع بالدم، اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020 ، المواطنين للإقبال على التبرع بالدم لتلافي تراجع المخزون الذي وصل الى مستويات متدنية مقارنة بمستوياته العادية.

ولفت المدير العام للمركز، سلامة حميدة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن مخزون المركز الوطني للتبرع بالدم شهد تراجعا خلال الفترة الأخيرة، حيث يخزن المركز في العادة كمية من الدم ومشتقاته تكفي لتلبية حاجيات ستة أيام على الأقل، في حين أن الكمية التي يخزنها حاليا تقل عن حاجيات 5 أيام.

وشدد حميدة على أن المركز بصدد تزويد كل الهياكل الصحية العمومية والخاصة بكامل احتياجاتها اليومية من الدم و مشتقاته بصفة عادية، إلا أن تراجع المخزون على العادة يدعو إلى اتخاذ الإجراءات الاستباقية اللازمة لتلافي أية اضطرابات في التزود خاصة مع اقتراب الاحتفال بالسنة الإدارية الجديدة التي غالبا ما تكثر فيها الحوادث.

وأكد حميدة أن عددا من المواطنين سارعوا الى تلبية نداء المركز الوطني للتبرع بالدم، حيث وفد على المركز 25 متبرعا طوعيا و90 متبرعا لصالح العائلة، خلال هذا اليوم، معبرا عن امله في أن يتضاعف عدد المتبرعين خلال الأيام القادمة.

وفسر حميدة تراجع مخزون المركز الوطني للتبرع بالدم بتداعيات انتشار آفة فيروس كورونا بالبلاد والتي ضاعفت احتياجات الهياكل الصحية للدم، من ناحية، والى نقص عدد المتبرعين خلال هذه الفترة بسبب تزامنها مع العطلة الشتوية، من ناحية أخرى.

قد يعجبك ايضا