Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
234٬231
الوفيات
8٬047
مريضة حاليا
26٬708
حرجة
265
الحالات التي شُفيت
199٬476
أخر تحديث بتاريخ 03/03/2021 الساعة 6:07 ص

هيئة هلال الشابة : اللجنة الأولمبية عاقبت الجريء وستكشف ذلك وتدعوه للاعتذار

نشرت إدارة هلال الشابة مساء الإثنين بيانا رسميا، على حساب النادي الرسمي بموقع “فيسبوك”، تحدثت فيه عن قرار اللجنة الوطنية الأولمبية بشأن الشكوى التي تقدمت بها ضد رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء.

وجاء البيان كالتالي:

بعد التظلّم الذي رفعته إدارة هلال الشابة إلى اللجنة الوطنية الأولمبية ضدّ رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم (وديع الجريء) لخرقه لمبادئ الميثاق الرياضي ولقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت لجنة الأخلاقيات والقيم المنبثقة عن اللجنة الوطنية الأولمبيّة اليوم 28 ديسمبر 2020 قرارا يدين رئيس المكتب الجامعي ويقضي بالتالي:

– ثبوت إدانة رئيس الجامعة من أجل خرق المبادئ والقيم والأخلاق الأولمبيّة

– معاقبة رئيس الجامعة التونسيّة لكرة القدم (العقوبة ستصدر في جلسة يوم 5 جانفي القادم )

– دعوة رئيس الجامعة للاعتذار عمّا صدر عنه من خروقات

وفي انتظار ما ستقرّره الهيئة التنفيذيّة للجنة الوطنيّة الأولمبيّة في جلسة يوم 5 من الشهر القادم.

إنّ إدارة هلال الشابة تثمّن ما جاء في هذا القرار وتعتبره خطوة مهمّة على درب إرساء العدالة الرياضيّة خاصّة وأنّ هذا القرار هو الأوّل من نوعه في مسار ملف هلال الشابة من حيث صدوره عن هيئة محايدة منتخبة من كل الجامعات الرياضيّة ومستقلّة عضويّا عن سلطة المكتب الجامعي وعن اللجنة الوطنية الأولمبيّة.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة التونسية لكرة القدم كان قد قررت يوم 17 أكتوبر الماضي تجميد نشاط هلال الشابة وتعويضه في الدوري الممتاز بفريق شبيبة القيروان على إثر دورة باراج.

وكان رئيس هلال الشابة توفيق المكشر أكد في العديد من المناسبات أن المحكمة الرياضية الدولية “التاس” ستنصف فريقه عند البت في الشكوى التي تقدم بها ضد الجامعة التونسية.

قد يعجبك ايضا