Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
235٬643
الوفيات
8٬106
مريضة حاليا
26٬553
حرجة
263
الحالات التي شُفيت
200٬984
أخر تحديث بتاريخ 03/05/2021 الساعة 11:47 ص

هذه حقيقة الصورة التي تجمع بن علي بمحمد وسامية عبو

تداول رواد صفحات التواصل الاجتماعي صورة تجمع الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي ويظهر خلفهما في الصورة محمد وسامية عبو وقد تمت مشاركتها اكثر من 1706 مرة كما حصدت اكثر من 230 تعليق واكثر من 200 تفاعل و رافق هذه الصورة وابل من التعليقات الساخرة.

ويمكن ملاحظة التلاعب بالصورة بالعين المجردة من خلال اضافة وجهي محمد وسامية عبو باستخدام تقنية الفوتوشوب من اجل تضليل الراي العام .

وباعتماد محرك البحث العكسي للصورة تبين استعمال الصورة في عديد المقالات حول بن علي وفي مواضيع ومواقع مختلفة

وتاكد من خلال البحث عن دورية استخدام الصورة الاصلية انه تم استعمالها سنة 2018 في عديد المواقع الاخبارية على وهي في الاصل صورة موجودة في ارشيف محركات البحث لبن علي زمن الحكم .

وفي تعليقها على ترويج الصورة التي تم تداولها في مناسبات متكررة على صفحات التواصل الاجتماعي بينت النائبة سامية عبو أن عملية الفبركة مفضوحة من خصوم يريدون تشويه محمد وسامية عبو لما تميزا به من وقوف ضد النظام السابق مشيرة ان هنالك للاسف من يصدق هذه الاكاذيب في فضاء يضم البسطاء الذين يتبنون الخبر الزائف ويساهمون في انتشاره عن وعي اوعن غير وعي هذا طبعا الى جانب من يعمد عن قصد الى التشويه عبر ماكينات مأجورة ومختصة في في نشر الاخبار الزائفة والمضللة للراي العام .
واضافت سامية عبو ان من يقف وراء التشويه باعتماد الفبركة والتزييف هم اياد مخفية لاحزاب واشخاص سمموا المشهد السياسي الذي اصبح متعفنا غير ان التحري والتثبت يبقى الالية المثلى للتصدي لهذه السلوكيات التي يقوم بها في بعض الاحيان انصار بعض الاحزاب .

 الاذاعة الوطنية

قد يعجبك ايضا