Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
232٬615
الوفيات
7٬974
مريضة حاليا
27٬022
حرجة
264
الحالات التي شُفيت
197٬619
أخر تحديث بتاريخ 02/28/2021 الساعة 10:06 ص

هام جدا /جبهة قطبية قادمة : أمطار و ثلوج وموجة برد شديدة ستستمر عدة أيام في هذه الجهات

نشرة خاصة بالفترة الممتدة من الجمعة 25 ديسمبر
الى غاية الاثنين 28 ديسمبر 2020
__جبهة #قطبية (مدتها 72 ساعة) تعبر المنطقة يوم الجمعة مصحوبة بتساقط غزير وواسع للامطار الرعدية، والثلوج على المرتفعات الجبلية#المتوسطة و#العالية
التفاصيل :

⬅️ تُشير الخرائط الجوية الخاصة بنا الى احتمالية عالية جدا لاندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة من اصول قطبية اعتباراً من صباح الجمعة .
وعليه يتوقع ان تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير وتكون الاجواء باردة الى شديدة البرودة في شتى المناطق. وتزداد سرعة الرياح تدريجياً لتصبح نشطة، مع هبات قوية احياناً تصل بعض هباتها الى 100كلم/ساعة.
⬅️ تبدأ الامطار بالتساقط بغزارة على اجزاء واسعة من شمال الجزائر اعتباراً من ساعات ظهر الغد وتلتحق تدريجيا بشمال تونس خلال ساعات المساء ، وتكون الامطار مصحوبة بزخات من البرد احياناً.
⬅️مع ساعات فجر السبت وحتى الفترة الصباحية، تدخل الى المنطقة رياح قطبية شديدة البرودة وعليها يتوقع ان تتحول الهطولات من مطرية الى ثلجية على المرتفعات الغربية التونسية و المرتفعات الشرقية والشمالية الشرقية والمرتفعات الوسطى للشمال الجزائر والتي يزيد ارتفاعها عن 700 م مع تعمق الرياح القطبية اكثر يتوقع ان يتدنى مستوى تساقط الثلج الى المرتفعات منخفضة تقارب 500 فما فوق .
وتهطل امطار غزيرة فوق مُعظم المناطق بما فيها المناطق الوسطى الساحلية الشرقية و الجنوبية التونسية وكافة المناطق الشمالية الجزائرية وتلتحق امسية السبت بشمال غرب ليبيا.
🔴 تنويه
1- الحالة ستكون سريعة وتمتاز ببرودتها القوية ورياحها النشطة. ستكون الاجواء شديدة البرودة خاصة يومي الاحد والاثنين !!
2- الامطار ستعم مناطق واسعة من البلاد
والهطولات المطرية تختلف من مكان الى اخر وتنقسم على مدى الثلاثة ايام .
3- الثلوج متوقعة على الجزائر خلال الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت وعلى المرتفعات التونسية بدءا من ساعات فجر السبت فوق المُرتفعات الجبلية والتي يزيد ارتفاعها عن 500 متر وربما تحدث بعض المفاجأة
4- عند هطول الثلوج ربما تكون في شكل عاصفة ثلجية مصغرة !!
واجب على الاخوة ولجان مجابهة الكوارث في شمال الغربي والوسط الغربي الاستعداد لهكذا حالات
® طقس و مناخ تونس ®
IMG 20201224 184146 - هام جدا /جبهة قطبية قادمة : أمطار و ثلوج وموجة برد شديدة ستستمر عدة أيام في هذه الجهات

قد يعجبك ايضا