Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
234٬231
الوفيات
8٬047
مريضة حاليا
26٬708
حرجة
265
الحالات التي شُفيت
199٬476
أخر تحديث بتاريخ 03/03/2021 الساعة 12:55 ص

حجز 72 طنا من مادة الدرع غير صالحة للإستهلاك… وهذا ما اكده الناطق الرسمي للديوانة التونسية

تمكن أعوان الديوانة التونسية بالميناء التجاري بسوسة من حجز 72 طنا من مادة “الدرع” الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك، محملة داخل 3 حاويات قامت شركة تونسية بتوريدها من الهند.

وأكد الناطق الرسمي للديوانة التونسية العميد هيثم الزناد اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، أن مصالح الديوانة التونسية تفطنت لشحنة الدرع بعد إيداع التصريح الديواني من قبل وكيل الشركة الموردة و كان ضمن التصريح الديواني بطاقة عبور الصادرة عن مصالح مراقبة النباتات بميناء سوسة و التي ترخص للشحنة الديوانية بالعبور.

وأضاف العميد الزناد لمراسلة شمس أف أم أن التقرير تضمن تقريرين لاختبارات لمحتوى الشحنة دون تقديم نتائج التحاليل المخبرية، مشيرا إلى أن مصالح الديوانة طالبت الشركة الموردة بالاستظهار بنتيجة التحاليل المخبرية.

 أشار العميد الزناد إلى أن مصالح الديوانة توصلت بمراسلة من مصالح المراقبة الفنية الصحية للنباتات بسوسة تفيد بحجز الكمية و عدم الإذن برفعها نظرا لكونها غير مطابقة لشروط السلامة و الاستهلاك.

وقد تم حجز كمية الدرع الفاسدة و إعلام النيابة العمومية التي أذنت بإحالة الملف على مصالح الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة و فتح بحث تحقيقي في الغرض.

 

قد يعجبك ايضا