Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
235٬643
الوفيات
8٬106
مريضة حاليا
26٬553
حرجة
263
الحالات التي شُفيت
200٬984
أخر تحديث بتاريخ 03/05/2021 الساعة 1:51 ص

إجراءات صحية مشدّدة في معبر راس جدير بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا

أكد مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز أنه سيتم اتخاذ إجراءات جديدة على مستوى المعبر الحدودي راس جدير، تتمثل في منع كل مواطن أجنبي قادم من الأراضي الليبية، يثبت أنه كان متواجدا بالأراضي البريطانية أو بعض الدول الأخرى التي تشهد حاليا انتشار نوعية جديدة من فيروس كورونا من الدخول، مع استثناء التونسيين من هذا القرار بعد الاستظهار بتحاليل كورونا.

وأضاف أيضا أنه تقرر رفع درجة التأهب القصوى وأخذ المزيد من الحيطة بخصوص تطبيق البروتوكول الصحي على مستوى المعبر بين البلدين.
ومن المنتظر أن يتم خلال الأيام القادمة إتخاذ إجراءات إستثنائية لحركة عبور السيارات المعدة للتجارة و شاحنات التصدير و التوريد وفق الإتفاق الذي تم تداوله بين الاطراف الليبية والتونسية والمتمثل في تخصيص 4 أيام اسبوعيا من الأحد إلى الاربعاء لسيارات المبادلات التجارية والتي لا تفوق حمولتها 10 الاف جنيه ليبي، مع تحديد مسار خاص بها من اجل تسهيل عملية التفتيش.
وبالنسبة للمبادلات التجارية المقننة من تصدير و توريد، فقد تم تخصيص كامل أيام الأسبوع ما عدا يومي الراحة الإدارية الأسبوعية في كلا البلدين (الجمعة من الجانب الليبي والأحد من الجانب التونسي) على ان تتوقف حركة الشاحنات ليلا من الساعة السادسة مساء وتستأنف نشاطها عند الساعة الثامنة صباحا.

قد يعجبك ايضا