Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
231٬298
الوفيات
7٬911
مريضة حاليا
27٬648
حرجة
259
الحالات التي شُفيت
195٬739
أخر تحديث بتاريخ 02/26/2021 الساعة 1:37 م

لأول مرّة في تونس منذ انتشار الفيروس : وفاة رضيع الـ3 أشهر بفيروس كورونا

سجلت الادارة الجهوية للصحة بمدنين لأول مرة منذ بداية الجائحة في مارس المنقضي حالة وفاة لرضيع عمره شهران حامل لفيروس كورونا المستجد أصيل معتمدية مدنين الشمالية، توفي بقسم الانعاش بكوفيد المستشفى الجامعي بمدنين، وفق ما أكده مصدر طبي لمراسلتنا نعيمة خليصة.

ورغم الاتصالات لمعرفة الوضعية الصحية للرضيع قبل وفاته والتأكد ان كانت الوفاة ناجمة عن الكورونا بصفة مباشرة أو جراء صعوبات صحية فإن المعنيين بقطاع الصحة رفضوا التصريح بتعلة عدم توفر المعلومة.

في المقابل، أكد مصدر طبي بالمستشفى الجامعي بمدنين لمراسلتنا أن الرضيع أجرى تحليلا مخبريا يوم 13 ديسمبر وجاءت نتيجته ايجابية يوم 15 ديسمبر ليقع ايواؤه بقسم الانعاش في اليوم الموالي أين توفي يوم الجمعة 18 ديسمبر.

وأكد ذات المصدر أن بقية الرضع بقسم الأطفال بالمستشفى الجامعي بخير ولم يتلقوا العدوى منه مشيرا الى أن قاعة العمليات بوزارة الصحة تولت الملف للتأكد من أسباب وفاة الرضيع.

يذكر، أن الادارة الجهوية للصحة بمدنين سجلت في ال48 ساعة الاخيرة حالتي وفاة بفيروس كورونا واحدة للرضيع المذكور بالمستشفى الجامعي بمدنين والثانية بمصحة خاصة لامراة اصيلة مدنين الشمالية تبلغ من العمر 78 سنة فضلا عن تسجيل 141 حالة جديدة حاملة للفيروس من بينها 7 تلاميذ و3 اطارات تربوية وعون امن.

قد يعجبك ايضا