Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
234٬231
الوفيات
8٬047
مريضة حاليا
26٬708
حرجة
265
الحالات التي شُفيت
199٬476
أخر تحديث بتاريخ 03/03/2021 الساعة 6:37 م

قرارات فورية وحازمة بعد الإعلان عن سلالة كورونا الجديدة و وزارة الصحة التونسية تتفاعل مع الحدث (التفاصيل)

سريعا جدا، كشفت العديد من الدول حول العالم عن التدابير الوقائية التي ستتخذها، وذلك على خلفية إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد، خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا عن السيطرة.
وسارعت دول عدة إلى اتخاذ قرارات حازمة بعد تصريحات هانكوك، حيث حظرت هولندا الرحلات الجوية من المملكة المتحدة لبقية العام على الأقل، بينما أصدرت بلجيكا حظرا على الطيران بدءا من منتصف الليل، وأوقفت أيضا رحلات القطارات إلى بريطانيا، في حين يفكر المسؤولون الألمان في “خيارات جادة” فيما يتعلق بالرحلات القادمة من المملكة المتحدة، لكنهم لم يتخذوا أي إجراء بعد.
وبعد ساعات قليلة باتت إيطاليا ثالث دولة أوروبية تطبق حظرا للرحلات من وإلى بريطانيا، حسبما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” في لندن.

وتقول حكومات الدول الأوروبية الثلاث إن ردها يأتي ردا على الإجراءات الأكثر صرامة التي فرضها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت في لندن والمناطق المحيطة بها.
ووضع رئيس الوزراء البريطاني هذه المناطق على الفور في مستوى جديد من القيود من المستوى 4، قائلا إن نوعا جديدا سريع الحركة من الفيروس وقابل للانتقال بنسبة 70 في المئة أكثر من السلالات الحالية يبدو أنه يقود الانتشار السريع للعدوى الجديدة في لندن وجنوب إنجلترا.
وشدد جونسون على أنه “لا يوجد دليل يشير إلى أنه أكثر فتكا أو يسبب مرضا أكثر خطورة”، أو أن “اللقاحات ستكون أقل فعالية ضده”.
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، أنها تتابع بصفة دقيقة تطور الوضع الوبائي لجائحة كوفيد-19 على المستوى العالمي والوطني وذلك لتقييم مدى نجاعة الإجراءات الوقائية المعتمدة حاليا وكيفية تحيينها وتعديلها حسب ما تقتضيه الأزمة الصحية على المستوى العالمي وضرورة العمل على الحدّ من تسارع انتشار هذا الوباء في بلادنا.
وأضافت الوزارة في نفس البلاغ أنه وعلى هذا الأساس تعمل على بلورة المقترحات التي يحتّمها الوضع الوبائي لعرضها على اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المقرر أن تجتمع يوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020

قد يعجبك ايضا