Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
195٬314
الوفيات
6٬154
مريضة حاليا
47٬298
حرجة
418
الحالات التي شُفيت
141٬862
أخر تحديث بتاريخ 01/24/2021 الساعة 1:06 م

اجتماع سفراء دول مجلس التعاون بالكويت للتباحث بشأن القمة الخليجية

استقبل وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح، اليوم الخميس، سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين في الكويت، وهو الاستقبال الأول من نوعه لجميع السفراء الخليجيين على طاولة واحدة في الكويت، منذ بدء الأزمة الخليجية في منتصف عام 2017.

وأكد وزير الخارجية الكويتي للسفراء المجتمعين أن الكويت ستمضي على نهج أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، بـ”عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والالتزام بالتضامن والوحدة الخليجية”، كما أكد تطلعه لـ”انعقاد القمة الخليجية بضيافة المملكة العربية السعودية في الخامس من يناير/ كانون الثاني عام 2021″.

كما تباحث وزير الخارجية مع السفراء المجتمعين حول التحديات التي واجهت منظومة مجلس التعاون الخليجي خلال هذا العام، وأبرزها رحيل سلطان عمان قابوس بن سعيد، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، إضافة إلى التحديات الناتجة عن مواجهة فيروس كورونا.

وذكر موقع وزارة الخارجية الكويتية أن السفراء أقاموا “احتفالية رمزية” بالأعياد الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، “تعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين دول المجلس والوشائج المتجذرة والروابط المتينة والمتأصلة في ما بينها”.

وذكر مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الكويتية، لـ”العربي الجديد”، أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح كُلف من قبل دول مجلس التعاون بالإشراف التام على ترتيبات عقد القمة الخليجية المرتقبة في الرياض في الخامس من يناير/ كانون الثاني هذا العام، والتي ستجمع قادة الدول الخليجية على طاولة واحدة للمرة الأولى منذ بدء الأزمة الخليجية عام 2017.