Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
232٬615
الوفيات
7٬974
مريضة حاليا
27٬022
حرجة
264
الحالات التي شُفيت
197٬619
أخر تحديث بتاريخ 02/28/2021 الساعة 10:19 ص

المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة يدين استخفاف النواب بقضية الإرهاب ويصدر هذا البيان

أدان المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة استخفاف عدد من النواب بقضية الإرهاب. وذكر المرصد في بيان اصدره انّ الجلسة العامّة لمجلس نواب الشعب المُبرمجة يوم 15 ديسمبر 2020 شهدت تغيّب أغلبية النواب، علما بأن الجلسة كانت مُخصّصة لإصدار لائحة تُدين تبييض الإرهاب وتدعو الحكومة لتجفيف منابعه وتفكيك منظومة تمويله، ممّا حال دون انعقاد الجلسة.
واشار بيان المرصد الى ان نواب بعض الكتل برّروا هذا التغيّب بأن الموضوع لا يخصّ إلا كتلة بعينها، أو لأن الإرهاب ليس من المواضيع التي تشغل بال التونسيين، محاولين الإيهام بأنهم مُنكبّون على مسائل أكثر أهمية وخطورة من الإرهاب.
وإذ يُعبّر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة عن استغرابه وعميق انشغاله إزاء هذا الموقف من الذين يُفترض أن يُمثّلوا الشعب، فإنه يُجدّد إدانته الشديدة للأحزاب والكتل البرلمانية التي تغيبت عن الجلسة والتي تمتنع بكل الطرق عن العمل على تجفيف منابع الإرهاب وفضح موارده المالية وكل المتواطئين معه، علما بأن التواطؤ يمكن أن يكون بالفعل أو بالقول أو باللامبالاة.
كما يعتبر المرصد أن المُتغيّبين عن الجلسة قد عبروا عن قلة وعيهم واستخفافهم بالشعب بأكمله واستهتارهم بمشاعره وبمشاغله، ويشجب إعلاءهم للاعتبارات الحزبية والعقائدية والمصلحية على حساب مصالح الوطن العليا وأمن الشعب.
قد يعجبك ايضا