Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
236٬356
الوفيات
8٬130
مريضة حاليا
26٬726
حرجة
268
الحالات التي شُفيت
201٬500
أخر تحديث بتاريخ 03/06/2021 الساعة 6:11 ص

بإنزال أمني كثيف: السلطات المغربية تمنع وقفة رافضة لقرار التطبيع أمام البرلمان

أقدمت السلطات المغربية على منع الوقفة الاحتجاجية التي كانت تعتزم عشرات الهيئات والمنظمات المغربية تنظيمها عصر اليوم الإثنين، أمام مقر البرلمان في الرباط، وذلك بإنزال أمني كثيف إلى العديد من الشوارع والأزقة المحاذية لمبنى البرلمان.

وأقدمت القوات الأمنية المتنوعة على تطويق محطة القطار والكثير من الأزقة المجاورة لقبة البرلمان، وبشكل مكثف دفع المارة والسكان إلى التساؤل عن دواعي كل هذا الحشد الأمني غير المبرر، والمتعارض مع دعوى أن “خطوة التطبيع” تحظى بإجماع الطبقة السياسية والنخب وعموم الشعب.

وبالتزامن مع ذلك، ولأن القرار مركزي صادر عن جهات عليا، جرى كذلك تطويق محطات القطار في عدد من المدن، من أجل منع الراغبين والنشطاء من الالتحاق بالوقفة الرمزية الداعمة للحق الفلسطيني والرافضة لقرار التطبيع الساقط. وهكذا جرى مثلا منع نشطاء من تنظيمات متنوعة من ولوج محطة القطار بمدينة طنجة وحرمانهم من الالتحاق بالعاصمة الرباط ومنعهم من التعبير عن رأيهم.

وكانت أزيد من 65 هيئة مغربية دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية لرفض قرار التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب أمام البرلمان بالرباط اليوم الإثنين 14 ديسمبر 2020 في الساعة 17 عصرا. وحمل البيان توقيع الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب التي تضم 39 هيئة وحزبا، والائتلاف المغربي لهيات حقوق الإنسان الذي يضم 22 هيئة وحزبا، إضافة إلى الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وحركة ب د س المغرب، والحملة المغربية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالبيضاء.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا