Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
232٬615
الوفيات
7٬974
مريضة حاليا
27٬022
حرجة
264
الحالات التي شُفيت
197٬619
أخر تحديث بتاريخ 02/28/2021 الساعة 8:02 م

الصحفي سرحان الشيخاوي يتلقى تهديدا بالقتل اثر تحريض من ائتلاف الكرامة، وينشر كواليسا مفزعة عن حلقة برنامج "في البرلمان" مساء الاثنين

في نص تدوينة عنونه بـ”بث تحت القصف.. وتهديد بالقتل ..او ما لم يُقل عن ما حدث في كواليس البرلمان”، نشر الصحفي بجريدة الشروق والمحلل السياسي للبرنامج التلفزي “البرلمان” الذي تبثه قناة الوطنية الأولى تفاصيلا خطيرة عن القصة الكاملة او عن كواليس حلقة برنامج “في البرلمان” ليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 مؤكدا تلقيه رسالة تهديد بالقتل اثر تحريض عليه من ائتلاف الكرامة.

وذكر الشيخاوي في تدوينته التي نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” أنه  بعد بث برنامج “في البرلمان” الذي بث ليلة الاثنين تلقى رسالة فيها تهديد مباشر وتوعد صاحبها بتصفيتيه استجابة لتحريض رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف على شخصه.

وذكر أنه قد قرر مقاضاة سيف الدين مخلوف واتهامه بالتحريض ضده.

 وأفاد سرحان الشيخاوي بأنه كان يوم الاثنين حاضرا في برنامج “في البرلمان” في بث مباشر من مقر البرلمان وكان موضوع الحلقة مشروع قانون المالية لسنة 2021 ، وتم تخصيص الجزء الاول منه للحديث عن حادثة الاعتداء عن النائب انور بالشاهد.

وأشار إلى أنه وبعد انطلاق الحصة بدقائق تجمّع عدد من نواب ائتلاف الكرامة أمامنا ووجّهوا له ولزميلته مقدمة البرنامج هدى زغدوي سلسلة من الشتائم والنعوت، مبينا أن نواب ائتلاف الكرامة حاولوا اقتحام المكان المخصص لبث البرنامج والضغط على التقنيين والمسؤولين عن التنسيق والبث لتمكينهم من الدخول.

وأكد أنه و”بعد بث البرنامج واستجابة لتحريض رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف على شخصي ، تلقيت رسالة فيها تهديد مباشر وتوعد صاحبها بتصفيتي”.

وقرر سرحان الشيخاوي  بعد معاينة الفيديو الذي ظهر فيه سيف الدين مخلوف محرّضا على شخصه، وبعد معاينة الرسالة تقديم قضية اولى واتهام سيف الدين مخلوف بالتحريض ضده و تقديم قضية ثانية ضد صاحب الحساب على “فيسبوك ” ، الذي هدده ،وهو من مناصري ائتلاف الكرامة وتضمّنت اغلب تدوينانه تمجيدا للائتلاف وتهديدا لعدد من النواب (بروفيل حقيقي وليس مزيّف ).

هذا كما أكد الشيخاوي انه تم الاتصال برئيس الحكومة ووزير الداخلية وإبلاغهم بما حصل وطلب التدخل العاجل .

وطالب الصحفي في ذات تدوينته بناء لما حصل، 

من كل الجمعيات الحقوقية ،”التعبير عن رأيها بشكل واضح وصريح ،إزاء ما حدث معه وما يمكن ان يحدث مع زملائه مستقبلا ، والتهديد بنسف حرية التعبير”.

كما دعا من الكتل البرلمانية اصدار بيانات تتضمن موقفا واضحا من هذه الحادثة ودعا رئيس البرلمان ضمان حماية الصحفيين داخل البرلمان .

واعتبر أن شتمه بأنه ينتتمي لنقابة الصحفيين شرف له .. إنتمى لها منذ 2007 ، وينتمي لها حاليا ، وسينتمي لها مستقبلا، معربا عن شكره للنقابة على المساندة المطلقة والتكفل بكل المسار القضائي وفق ذات التدوينة.

 

 

قد يعجبك ايضا