Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
231٬964
الوفيات
7٬942
مريضة حاليا
27٬077
حرجة
268
الحالات التي شُفيت
196٬945
أخر تحديث بتاريخ 01/18/8570 الساعة 3:14 م

اثر وفاة الطبيب المقيم بدر الدّين العلوي: 6 مطالب اساسية على طاولة الحكومة والبرلمان و رئاسة جمهورية

على إثر الحادث الأليم الّذي وقع بالمستشفى الجهوي بجندوبة مساء أمس الخميس 3 ديسمبر 2020 والّذي أودى بحياة الطبيب المقيم بدر الدّين العلوي نتيجة سقوطه من علوّ فاق عشرة أمتار جراء عطب في المصعد الوحيد الذي لم يكن في وضع عطالة من بين 6 مصاعد في المستشفى.
تعبّر المنظّمات الممضية على هذا البيان عن تعازيها الحارّة لعائلة الفقيد و للإطارات الطبّيّة بهذا المصاب الجلل وتؤكّد على :
1-تحميل المسؤولية إلى كافّة الأطراف المسؤولة من حكومة و برلمان و رئاسة جمهورية على التّخاذل الممنهج الذي تتوخّاه تجاه المرافق العمومية عموما و قطاع الصّحة على وجه الخصوص.
2- تحميل الهيكل الإداري المشرف على المستشفى الجهوي بجندوبة الّذي تعهّد بإصلاح المصاعد في شهر نوفمبر مسؤولية الإهمال الّذي أدّى إلى حصول هذا الحادث الأليم.
3-ضرورة القطع مع السياسات التّقشفية التي لا زالت تساهم في تدهور مستوى الخدمات العمومية و تعميق الفوارق الاجتماعية و التي من شأنها أن تنتج مزيدا من مثل هذه الأحداث المأساوية.
4-أهمّيّة التّحسين في البنية التّحتيّة للمستشفيات العموميّة الّتي تمثّل خطّ الدّفاع الأمامي للدّولة في مواجهة الجائحة الّصحيّة الّتي تعيشها البلاد اليوم
5-ضرورة الاستجابة الفوريّة للمطالب المشروعة لمهنيّي هذا القطاع من إمكانيات و مستلزمات ضرورية للقيام بعملهم على أحسن وجه.
6-مساندة التحرّكات الاحتجاجية التي تدعو لها المنظمات و النقابات في قطاع الصحّة و على رأسهم الجامعة العامة للصحة بالاتحاد العام التونسي للشغل ونقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين و المنظمة التونسية للأطباء الشبّان.
 
قد يعجبك ايضا