Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
202٬323
الوفيات
6٬446
مريضة حاليا
44٬663
حرجة
432
الحالات التي شُفيت
151٬214
أخر تحديث بتاريخ 01/28/2021 الساعة 2:52 م

وزير النقل يوضّح بعد تداول صور لوضعية طائرات الخطوط التونسية

أكد وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020، ضرورة العمل على استراتيجية لإصلاح كل المؤسسات التابعة للخطوط التونسية.
وبين الوزير خلال الجلسة العامة المخصصة لعرض مهمة وزارة النقل، وفي إجابة على انتقادات أعضاء مجلس نواب الشعب، أن سنة 2020 شهد تقهقر عدد من الشركات منها “التونيسار”.
كما أشار شقشوق الى أن ما يُنشر من صور لوضعية طائرات الناقلة الوطنية، يحز في أنفس الجميع، وأن الوزارة من خلال خطة عملها الموجهة للشركة، متفائلة وستعالج جميع الاشكاليات المطروحة.
وأضاف وزير النقل أن اطارات الخطوط التونسية يعملون على ضمان سلامة المسافرين ومعالجة جميع الاشكاليات من خلال استراتيجية واضحة يجب على الرئيس المدير العام الجديد أن يتبعها.
يشار الى ان شركة الخطوط التونسية لاتزال دون رئيس مدير عام منذ اكثر من اربعة اشهر (منذ اقالة الياس المنكبي في جويلية 2020).
علما ان وزارة النقل كانت قد اعلنت في اكتوبر 2020 عن تسمية واصف العيادي مديرا عاما للشركة، وهو مهندس طيران يشرف على مشروع تنفيذي لتطوير الأجهزة التقنية لصالح شركة “لوفتهانزا” الألمانية، غير أنه بعد أكثر من أسبوعين أُعلن بشكل غير رسمي عن تخلي العيادي عن المنصب وعدم مباشرته لمهامه دون ذكر الأسباب.