Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
202٬323
الوفيات
6٬446
مريضة حاليا
44٬663
حرجة
432
الحالات التي شُفيت
151٬214
أخر تحديث بتاريخ 01/28/2021 الساعة 6:29 ص

موعد الحكم النهائي في قضيّة زوج نانسي عجرم

آثرت النجمة التونسية نانسي عجرم الصمت بعد صدور القرار الظني أول من أمس بشأن قضية مقتل المواطن السوري محمد موسى على يد زوجها الطبيب فادي الهاشم في جانفي الماضي، ولم يصدر أي بيان عن عجرم تعليقاً على قرار القاضي نقولا منصور الذي ادّعى بموجب بعض المواد القانونية على الدكتور الهاشم بتهمة القتل دفاعاً عن النفس المشروع، الجملة التي طمأنت عشاق النجمة إلى أن القضية تسير في الاتجاه القانوني الصحيح.

البحث عن منازل فنانات

وقالت معلومات خاصة إن عطف المواد القانونية الخاصة قد يخفف من مدة العقوبة؛ وبالتالي يعطي حقوق أهل الضحية الموسى حقهم، خصوصاً أن اعتراف الدكتور الهاشم بحسب القرار الظني الصادر يؤكد أنه كان في حالة من اللاوعي عندما أطلق بحسب القرار 17 رصاصة أردت الموسى قتيلاً، وأورد القرار أنه بعد التحقيقات التي أجريت تبيّن أن الموسى سعى عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى البحث عن منازل بعض الفنانات من نجوى كرم إلى هيفاء وهبي وميريام كلينك.

ونفت زوجته أن يكون للموسى علاقة سابقة جمعته بزوج الفنانة نانسي عجرم، وقالت زوجته في معرض التحقيق إنه أخبرها ليلة الحادث بأنه ذاهب إلى تسلّم أتعابه المالية لقيامه بعمل لأحد الاشخاص ولم يخبرها بأنه ذاهب إلى منزل نانسي عجرم.
وأثبتت كاميرات المراقبة في فيلا هاشم عجرم أن الموسى دخل بعدما تأكد من خلوّ بهو أو مدخل المنزل من الناس، فيما كان الدكتور هاشم في الطابق الثاني سيخلد وزوجته للنوم. 

الحكم النهائي في الربيع

إلى ذلك، كشفت المعلومات الخاصة أنّ القرار الظني قد يحمل القضاء اللبناني الى إصدار حكمه النهائي بشأن القضيّة مطلع الربيع المقبل، وذلك بعد تقديم الدفوع الشكلية من قبل محامي الهاشم وكشف مزيداً من الملابسات الخاصة بهذه القضية وأهمّها بالطبع هو عدم معرفة الهاشم بالموسى من قبل وقوع الحادث وأن “القتل” أو إطلاق الرصاص حدث بنيّة الدفاع عن النفس المشروع في مثل هذه الحالات “السرقة”، ووفق المعلومات فإن ذلك سيخفف من مدة الحكم. 

 لا مفاوضات

وذكرت معلومات خاصة لنواعم أن لا مفاوضات حتى الساعة بين عائلة الضحية وبين الدكتور الهاشم بشأن التنازل عن الدعوى، فيما لم يُعرف بعد المحامي الذي أوكله أهل الفقيد بعدما اعتذرت المحامية السورية رهاب البيطار عن التوكل في القضية وكان هدفها هو التصويب على أن الجريمة وقعت عمداً لا دفاعاً عن النفس، كما جاء قبل يومين في المادة القانونية ضمن القرار الظني. 

 نواعم