Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
202٬323
الوفيات
6٬446
مريضة حاليا
44٬663
حرجة
432
الحالات التي شُفيت
151٬214
أخر تحديث بتاريخ 01/28/2021 الساعة 5:36 ص

الفنان المصري محمد رمضان يتهم بالتطبيع بسبب صوره مع مشاهير اسرائيليين

أثارت صور التقطها الفنان المصري،محمد رمضان مع مشاهير اسرائيليين ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي،حيث ظهر رمضان في إحداها بجوار المطرب الاسرائيلي غومير آدام،و الفنان الاماراتي حمد المزروعي، و في أخرى إلى جوار لاعب كرة القدم الاسرائيلي،ضياء سبع و في ثالثة إلى جوار رائد الأعمال الإسرائيلي أيضا،إيلاد تسلا.

و كان الفنان الإماراتي،حمد المزروعي و المعروف عنه تأييده تطبيع علاقات بلاده مع اسرائيل ،قد نشر الصورة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” التي ظهر فيها رمضان واضعا ذراعه حول عنق أدام مع ابتسامة تعلوه وجوه الثلاثة ،  مصحوبة بتعليق نصه”أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل،دبي تجمعنا” .

و قد قام المزروعي بحذف الصورة، لكن آدام عاد و نشر على حسابه الشخصي على موقع انستقرام صورة أخرى(سيلفي)له مع رمضان  و كلاهما يلف الآخر بذراعه و عليها تعليق”مافيامافيا”في إشارة إحدى أغنيات رمضان الشهيرة.

و عبر رمضان  من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع انستقرام  رفضه  للا تهامات التي نسيت إليه قائلا  فيه قبل حذفه لاحقا”أنا لا أعرف أنا بتصور مع مين و كلنا بشر و أي حد يطلب يتصور معي لم أرفض”

وأضاف رمضان في الفيديو ذاته”كلنا بشر و لا يمكن أن أسأل أي شخص يرغب في التصوير معي عن جنسيته أو لونه أو شكله.. لا يهمني اسمك و لا لونك و لا ميلادك يهمني الإنسان و لو مالوش عنوان..ثقة في الله نجاح”.

من جهة أخرى، علق أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصرمع تواتر الردود الغاضبة على صور رمضان مع آدام بأن رمضان الموجود في الإمارات أبلغه أنه لم يكن يعلم من هو آدام قبل التقاط الصورة و نفي علمه مسبقا بأنه اسرائيلي.

و أوضح زكي في تصريحات تليفزيونية أن رمضان قال له هاتفيا”ما كنتش أعرف هو مين،أنا كنت في بلد عربي و اتصورت مئات الصور و أنا مش مطالب أسأل كل واحد يتصور معايا أقوله جنسيتك إيه،وأنا في بلد عربي مرحتش(لم أذهب إلى) اسرائيل.. واحد جاء و تصور معي مثل المئات”.

و استبعد زكي أن يكون رمضان “خانه ذكائه” مشيرا إلى أن النقابة ستستدعي رمضان عند عودته للقاهرة لتقديم”بيان”بما أبلغه به في اتصالهما الهاتفية ليكون بيانا موثقا يقدم للرأي العام.

وقال زكي أن توجيه الاتهام و التحقيق مع فنان”لا بد له من أركان يتعين توفرها”قبل استدعاء الفنان للتحقيق و أنه سيتم الاستماع له أمام مجلس المقابلة عند عودته إلى مصر خلال يوم أو يومين.