الوضع الوبائي في تونس
الحالات
96٬251
الوفيات
3٬219
مريضة حاليا
23٬408
حرجة
299
الحالات التي شُفيت
69٬624
أخر تحديث بتاريخ 11/30/2020 الساعة 3:05 ص

هذه مستجدات ملف الانتداب في القطاع العمومي لمن تجاوزت بطالتهم الـ10 سنوات

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء الأربعاء 11 نوفمبر 2020 بقصر الحكومة بالقصبة رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب، عماد الخميري.
وأفاد رئيس كتلة حركة النهضة، وفق البلاغ، أنه تم التطرق أثناء اللقاء إلى القانون عدد 38 لسنة 2020 والمؤرخ في 13 أوت 2020 والمتعلق بالاحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي، أو ما عرف بقانون الانتداب في القطاع العمومي لمن تجاوزت بطالتهم الـ10 سنوات، حيث أكد رئيس الحكومة، وفق ما صرح به الخميري، أن العمل يجري في هذه الفترة على إعداد قاعدة البيانات الخاصة بهذه الفئة من العاطلين عن العمل، والتي ستمكـّن الحكومة من التفاعل مع هذا القانون، ومن ثمة الاستجابة السريعة لهذا المطلب الاجتماعي المهم. وأوضح الخميري أن اللقاء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2021 ومشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة أبدى تفهمه للتصورات القائمة على تعميق النظر حول تعديل هذين المشروعين، سواء عبر التشاور مع كتلة حركة النهضة اليوم، أو عبر مختلف اللقاءات مع مكونات المشهدين البرلماني والسياسي بالبلاد.
واعتبر أن اللقاء يندرج في إطار تعميق التشاور بين رئاسة الحكومة ومختلف مكونات المشهد النيابي بمجلس نواب الشعب، والهادف إلى التفاعل الإيجابي معها حول جملة من التصورات التي تخدم القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، خاصة في ظل الظرف الصحي الاستثنائي الذي تمر به البلاد.
وأضاف أن اللقاء مثـّل مناسبة لتدارس الأوضاع التنموية والاجتماعية بعدد من الجهات، موضحا أن رئيس الحكومة وعد بالقيام بزيارات إلى العديد من الجهات، بهدف الوقوف على واقع الأوضاع والاحتياجات التنموية بها، والعمل على تحقيق تطلعات المواطنين بها، خاصة على مستوى التشغيل.