الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/04/2020 الساعة 5:37 ص

جورجيا تعيد فرز الأصوات يدوياً: ماذا لو فاز بها ترامب؟

أعلن مسؤولون في ولاية جورجيا الأميركية، الأربعاء، عن قرار بإعادة فرز  أصوات الانتخابات الرئاسية الأميركية يدوياً، بعد أن اتضح أن فارق الأصوات بين  الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن 14 ألف صوت فقط لمصلحة الأخير.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن سكرتير جورجيا، براد رافنسبيرغر، أن “عملية إعادة فرز الأصوات ستنتهي بحلول نهاية الأسبوع الجاري”، متوقعا أن يتم إعلان النتائج في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأضاف:  “أثق في دقة آلات التصويت الإلكتروني، وأعتقد أن النتائج دقيقة”.

وفي السياق، أشار إلى أن هناك احتمالية لإعادة الفرز للمرة الثانية آليا، في حال تقدم المرشح الخاسر بطلب جديد لإعادة الفرز. 

وتمتلك جورجيا 16 صوتا في المجمع الانتخابي، ما يعني أن تحول نتائجها لمصلحة ترامب لن يؤثر على فوز بايدن بالانتخابات الذي تجاوز حتى الآن بفارق كبير 270 صوتا المطلوبة لحسم الرئاسيات.

من جهة أخرى، اختار الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، اليوم الخميس، رون كلاين لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض، وهو أحد أكبر القرارات لأي ساكن جديد للبيت الأبيض، نظرا للدور الحيوي المنوط بكبير الموظفين لجهة المساعدة في تحديد أسلوب حكم الرئيس.

ووفق تقارير إعلامية أميركية فإن اختيار كلاين يؤكد الجهود التي تنوي الإدارة الأميركية القادمة برئاسة بايدن تخصيصها لمواجهة جائحة كورونا بدءا من اليوم الأول لتسلمه مهامه الرئاسية.

وسبق لكلاين أن قاد جهود إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، في التصدي لوباء إيبولا، ما يجعله مؤهلا أكثر للمشاركة بأي جهود عاجلة للتعامل مع جائحة كورونا، وساهم كذلك في صياغة وتنفيذ مخطط إدارة أوباما في 2009 للتعافي الاقتصادي.