الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/04/2020 الساعة 2:38 م

طهاة مطعم "ماكي" يتأهلون في تحدي "واشوكو" العالمي الياباني

شارك اثنان من رؤساء الطهاة في مجموعة مطعم ماكي في تحدي واشوكو العالمي الياباني، بدعم من “مذاق اليابان” – المطبخ الياباني الأصيل، ووزارة الزراعة والغابات، وهما الشيف بيرسيفال أدريان شيدن والشيف أسيث أميلا فرناندو إلى جانب كبار الطهاة اليابانيين ومعلمي الطهي.وتفتخر مجموعة ماكي بهذه المشاركة التي جاءت لتفرض نفسها ضمن إنجاز جديد يسجل لصالحها. أشرف على التحكيم رئيس لجنة التحكيم يوشيهيرو موراتا، سفير النوايا الحسنة للمطبخ الياباني، ومالك وطاهي ومصايد الأسماك اليابانية.

التأهل بين 15 طاه

ضمن منافسة شديدة استطاع طهاة مطعم ماكي التأهل إلى الجولة الثانية والأخيرة، وهما إثنان من بين 15 طاه تم اختيارهم من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مالكو وطهاة المطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإسبانيا وهونغ كونغ وسنغافورة وكوريا وغيرها من الدول المشاركة.

وأقيمت هذه المسابقة عبر الإنترنت بسبب قيود جائحة الكورونا، ومع ذلك لا تزال المنافسة قوية كما كانت في السابق، ويحكمها مطعم كيكونووي، ورئيس أكاديمية الطبخ اليابانية.

وقال الشيف فرناندو: “لقد ألهمني حساء ميسو تون جيروا لابتكار نسختي الخاصة التي تسمى حساء ميسو جيونيكوجيروا وهو عبارة عن حساء لحم البقر، مع الخضار الإقليمية مثل البامية الموجودة في الشرق الأوسط وكذلك اليابان. لقد قمت بإضافة فطر شيتاكي لإعطاء الشعور بالدفء والأومامي والعمق الموجود في المطبخ الياباني”. فيما كان طبقه الثاني جندارا مشويا بعسل الميسو مع أوبا تمبورا والزنجبيل المقلي.بدوره قال نائب رئيس لجنة التحكيم ناكاتا ماساهيرو من كلية كيوتو للطهي: “الطبق الأول عبارة عن طبق ساخن من اللحم البقري والميسو، يبدو لذيذًا جدًا وأود أن أحاول صنعه هنا في اليابان أيضًا. أما الطبق الثاني فقد كان أمرا إبداعيا للغاية نتيجة إضافة العسل فيه”.

فيما قام الشيف أدريان بإعداد طبق شيسو إيبي تيمبورا، وكان المكون الرئيسي أوراق الشيسو. أما طبقه الثاني فكان عبارة عن أوناجي شيراشي، أو أنقليس مع أرز الشيراشي، مع قطعة كبيرة من الأنقليس الكباياكي، مع صلصة الترياكي، توضع فوق الأرز الممزوج مع سمك الساشيمي والخضراوات

وقال ماتسو هيدياكي، مالك وطاهي المطبخ الياباني كاشيوايا في أوساكا وسفير النوايا الحسنة للمطبخ الياباني: “يمكنني القول عن هذه الأطباق أنها معدة بتقنيات عالية جدًا من المطبخ الياباني، ولهذا هي محط تقدير إعجاب”.جدير بالذكر أن الشيف أدريان والشيف فرناندو جزء مهم من فريق ماكي لسنوات طويلة ولهذا يعتبر هذا الإنجاز مفخرة لجميع فروع ماكي الموجودة في الخليج العربي”.

قد يهمك ايضـــًا :

تناول الأسماك الزيتية يحمي من مرض الفصام

خبيرة تغذية أسترالية تكشف عن أهم الأغذية التى تعزز من قدراتك الجنسية