Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
193٬273
الوفيات
6٬092
مريضة حاليا
47٬001
حرجة
409
الحالات التي شُفيت
140٬180
أخر تحديث بتاريخ 01/23/2021 الساعة 1:22 ص

جو بايدن يختار رون كلاين كبيراً لموظفي البيت الأبيض

اختار الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، اليوم الخميس، رون كلاين لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض، وهو أحد أكبر القرارات لأي ساكن جديد للبيت الأبيض، نظرا للدور الحيوي المنوط بكبير الموظفين لجهة المساعدة في تحديد أسلوب حكم الرئيس.

وكتب بايدن في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “خبرة رون كلاين العميقة والمتنوعة وكذلك قدرته على الاشتغال مع الأشخاص من مختلف الأطياف السياسية هما بالتحديد ما أحتاج إليه لدى كبير الموظفين بالبيت الأبيض، لاسيما أننا نواجه هذه الأوقات العصيبة وللم شمل بلادنا من جديد”.

ووفق تقارير إعلامية أميركية، فإن اختيار كلاين يؤكد الجهود التي تنوي الإدارة الأميركية القادمة برئاسة بايدن تخصيصها لمواجهة جائحة كورونا بدءا من اليوم الأول لتسلمه مهامه الرئاسية.

وسبق لكلاين أن قاد جهود إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، في التصدي لوباء إيبولا، ما يجعله مؤهلا أكثر للمشاركة بأي جهود عاجلة للتعامل مع جائحة كورونا، وساهم كذلك في صياغة وتنفيذ مخطط إدارة أوباما في 2009 للتعافي الاقتصادي.

واستعان بايدن بخبراء ماليين وتجاريين ومصرفيين في فريقه الانتقالي الذي يتنوع أعضاؤه ما بين رفاقه الديمقراطيين إلى النشطاء التقدميين، مما يعكس نقاشا مستمرا داخل حزبه بشأن كيفية التصدي للتغير المناخي والتفاوت في الثروة إلى جانب قضايا أخرى.

ويستعين بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما، كذلك بشخصيات ساهموا في صياغة قواعد بيئية أشد خلال عمله في إدارة أوباما.

ولا تتعاون إدارة دونالد ترامب مع فريق بايدن غير القادر على دخول مكاتب الحكومة الاتحادية أو الاستفادة من الأموال لتعيين موظفين.

ورفض ترامب الاعتراف بهزيمته أمام بايدن، ورفع بدلا من ذلك مجموعة دعاوى قضائية في ولايات حاسمة لمحاولة دعم مزاعمه غير المستندة إلى أدلة عن تزوير واسع النطاق شاب التصويت.